ذات صلة

جمع

إب.. متحوث يقتحم مدرسة «الحسن بن الهيثم» في العدين بذريعة عدم حضور فعالية طائفية

اقتحمت عناصر حوثية، مدرسة حكومية بمحافظة إب وسط البلاد، واعتدت على عدد من المعلمين وأغلقت المدرسة أمام الطلاب، تحت ذريعة عدم حضور المعلمين لفعالية المليشيا بذكرى المولد النبوي.

وقال سكان محليون، إن شيخا متحوثا اقتحم مع عناصر مسلحة تابعة له مدرسة “الحسن بن الهيثم” في قرية “خنبة” بعزلة السارة بمديرية العدين غربي محافظة إب، واعتدوا على عدد من المعلمين امام الطلاب، في مشهد مروع ووحشي.

وأضاف شهود عيان أن العناصر الحوثية اعتدت على معلم يدعى “فيصل محمد قائد” ومعلمين آخرين، رفضوا المشاركة في فعالية المليشيا بذكرى المولد النبوي.

وهددت المليشيا مدير المدرسة بإقالته من منصبه، مشيرة إلى ترشيحها شخصا آخر لإدارة المدرسة.

وأفاد الأهالي أن عناصر المليشيا أغلقوا المدرسة بالأقفال وطردوا جميع المعلمين بعد الإعتداء عليهم.

وعمّت حالة من الهلع والخوف لدى الطلاب خصوصا طلاب الصفوف الأولى والذين سمعت أصوات صراخهم وبطائهم حتى خارج حوش المدرسة.

وادان الأهالي، الاعتداء الذي تعرض له المعلمين من قبل الشيخ المتحوثي والعناصر التابعة له، عقب إقتحام المدرسة، مطالبين بمحاسبة الجناة ووضع حد للجريمة التي طالت العملية التعليمية.

وعبر الأهالي عن رفضهم لمحاولة تغير مدير المدرسة، مطالبين بالنأي بالعملية التعليمية عن تبعات الأحداث التي تشهدها البلاد، مهددين بإخراج أبنائهم من المدرسة في حال عدم محاسبة الجناة، وعدم الإستجابة لمطالبهم.

يذكر ان هذا الاعتداء هو الثالث من نوعه في ذات المدرسة، خلال العامين الماضيين، بسبب عدم حضور المعلمين لفعاليات طائفية عدة لمليشيا الحوثي.

ويوم السبت الماضي احتفلت ميليشيا الحوثي بـ”بذكرى المولد النبوي”، في المناطق الخاضعة لسيطرتها، وذلك بعد أسابيع من حملات الجبايات والإبتزاز التي تعرض لها السكان بمختلف فئاتهم في تلك المناطق.