ذات صلة

جمع

إب.. مليشيا الحوثي تعتدي على أراض تابعة لمواطنين بقوة السلاح

اعتدت مليشيا الحوثي على أراض تابعة لمواطنين بمحافظة إب وسط اليمن، في ظل عمليات نهب وسطو لممتلكات المواطنين بمختلف مديريات المحافظة.

وقال سكان محليون، إن مليشيا الحوثي اعتدت على أراض تابعة لمواطنين في “المشواف” بمنطقة السحول شمالي مدينة إب، بقوة السلاح وحماية من قيادات ونافذين في مليشيا الحوثي.

وأضاف الأهالي أن قيادي في مليشيا الحوثي يدعى “مصطفى أحمد محمد المتوكل” قدم من صنعاء برفقة أطقم حوثية وعناصر مسلحة واعتدى على أراض تابعة لأسرة بيت “عبدالله سالم” بحجة أنها ملك لأسرة بيت المتوكل، مشيرين إلى أن الأرض بيعت من قبل جد القيادي الحوثي قبل أكثر من خمسين عاماً.

وبحسب الأهالي، فإن القيادي الحوثي قام ببناء غرفة وسور الأرض واستقدم جرافات لتسويتها بهدف البناء عليها بالقوة، في الوقت الذي لجأت الأسرة للجهات الأمنية الخاضعة للمليشيا غير أن المليشيا لم تستجب لمطالبهم ورفضت إحالتهم الى الجهات القضائية، فيما طالبهم مدير الأمن “أبو علي الكحلاني” بتفويضه للحكم في القضية، وفقًا لما نقله موقع المصدر أونلاين.

وتشهد محافظة إب عمليات نهب وسطو مسلح خصوصا في ملف الأراضي، من قبل قيادات وموالين لمليشيا الحوثي مستخدمين القوة والترهيب ومؤسسات الدولة منذ سيطرتهم المسلحة على المحافظة منتصف أكتوبر 2014م.