ذات صلة

جمع

غانتس: المعارضة ستدعم الحكومة في حال شنها عملية ضد إيران

قال وزير الدفاع الإسرائيلي السابق بيني غانتس...

مايك بنس يترشح لانتخابات الرئاسة الأمريكية في 2024

قدم الجمهوري مايك بنس، نائب الرئيس السابق...

روسيا: نرحب بأي جهد يهدف لحل الحرب الأوكرانية سلميا

أعلنت روسيا، الإثنين، ترحيبها بالجهود الرامية إلى...

الخرطوم.. تجدد اشتباكات عنيفة بين الجيش و «الدعم السريع»

تجددت الاشتباكات المسلحة بين الجيش السوداني وقوات...

إصابة مزارع واعطاب حراثته بانفجار لغم حوثي بمديرية حيس

أصيب، الاثنين 26 سبتمبر 2022، مزارع واعطبت حراثته بانفجار لغم حوثي في قرية الطفسه بالدنين بمديرية حيس بمحافظة الحديدة غربي اليمن.

وقال مصدر طبي، إن المواطن محمد عياش علي دلب، أصيب جراء إنفجار لغم حوثي وهو يقوم بحرث مزرعته، كما اعطبت حراثته.

وأكد المصدر، أن المواطن تعرض لأصابة خطيرة في جسدة ونقل على اثرها إلى مستشفى الخوخة لتلقي العلاج والأسعافات اللازمة ليتم تحويله بعدها إلى اطباء بلا حدود.

يذكر أن لغم حوثي قد تسبب باستشهاد امرأة واصابة اشقائها يوم السبت الماضي، في منطقة بيت مغاري بذات المديرية، لتواصل ألغام الحوثي حصد أرواح المدنيين بلا هواده في محافظة الحديدة.

وزرعت المليشيا الحوثية الموالية لإيران آلاف الألغام والعبوات الناسفة مختلف الأحياء السكنية والطرقات الرئيسية والفرعية على امتداد الساحل الغربي، تسببت بسقوط مئات الشهداء والجرحى اغلبهم من النساء والأطفال.

ومنذ إعلان الهدنة الأممية تمكنت الفرق الهندسية التابعة للقوات المشتركة في الحديدة من تفكيك آلاف الألغام والعبوات الناسفة مختلفة الأشكال والأحجام.

وتعد جرائم مليشيا الحوثي الدموية التي ترتكبها بحق المواطنين الأبرياء دليل قاطع على أنها جماعة تمعن في انتهاك حرمات دماء الناس وحرمات المساجد، لأنها جماعة لا تعترف بعملية السلام، وفقًا لمراقبين سياسيين.

وحملت منظمات حقوقية محلية ودولية، الميليشيا الحوثية المسؤولية الحصرية عن زراعة حقول الألغام، بعضها بدون خرائط، مشيرة إلى أن هذه الحقول تشكل كارثة حقيقية ستمتد آثارها إلى ما بعد انتهاء الحرب التي أشعلتها الميليشيا قبل خمس سنوات.

وقدرت الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها الميليشيا الحوثية في مختلف المناطق اليمنية بما يقارب المليونين بأحجام وأغراض متنوعة.