ذات صلة

جمع

«إف بي آي» يطالب جباري والجبواني بمغادرة الولايات المتحدة بتاريخ محدد

كشفت مصادر مطلعة، أن مكتب التحقيق الفيدرالي “إف بي آي” طالب نائب مجلس النواب اليمني عبد العزيز جباري ووزير النقل السابق صالح الجبواني بمغادرة الولايات المتحدة الامريكية في أقرب وقت محدد وحذرهم من أي لقاءات مع ابناء الجالية اليمنية في الولايات المتحدة الامريكية بدون علم السلطات الأمنية الامريكية .

وأكدت المصادر أن محققين في مكتب”إف بي آي” الفيدرالي أبلغوهم في مقر إقامتهم في واشنطن بمغادرة الولايات المتحدة في وقت محدد ،وعدم ممارسة إي نشاط سياسي طيلة فترة أقامتهم المتبقية قبل المغادرة .

وفي هذا الصدد رفض أبناء الجالية اليمنية في الولايات المتحدة الامريكية مايسمى مؤتمر واشنطن وأعلن أبناء الجالية تأييدها المطلق ودعمها الكامل لموقف مجلس القيادة الرئاسي و الحكومة اليمنية لخيار السلام وإنهاء المعاناة الانسانية كأسمى اهدافه على طريق استعادة الدولة، وإنهاء الانقلاب، واعادة العمل بمنظومة الحقوق والحريات، والمواطنة المتساوية، وضمان تمكين المرأة والشباب من صنع مستقبلهم وبناء السلام المنشود.

واكد ابناء الجالية اليمنية تمسكهم بنهج السلام، وفقا لمرجعيات الحل الشامل للازمة اليمنية المتمثلة بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة، وخصوصا القرار 2216، التي تضمن جميعها سلاما مستداما يحفظ للدولة مكانتها، وسلطاتها الحصرية، ومؤسساتها الدستورية، ونظامها الجمهوري.

وأضاف ابناء الجالية أن الخروج عن اطار مجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية يثبت الانقلاب في صنعاء ويعرقل عملية السلام العادل الشامل التي تقودها الامم المتحدة والولايات المتحدة الامريكية من اجل إنهاء الازمة اليمنية .

الجدير بالذكر أنه لم يشارك أي احد في مؤتمر واشنطن من ممثلي الجالية اليمنية ورؤسائها على مستوى كافة ولايات المتحدة الامريكية.