ذات صلة

جمع

«الإرهابية» تعيد بناء سور على الأرض المنهوبة في قرية «العرة» بهمدان شمال صنعاء

قالت مصادر محلية إن حملة حوثية كبيرة خرجت صباح الأربعاء 17 أغسطس 2022، إلى قرية العرة بمديرية همدان، شمال صنعاء، وأعادت بناء سور على الأرض المنهوبة بعد نصف شهر من الحصار المفروض على القرية إثر رفض الأهالي السماح للميليشيا بمصادرة الأرض التابعة لهم.

وأضافت المصادر، أن الحملة والتي خرجت رفقة القيادي في الميليشيا والمعين من قبلها محافظاً لمحافظة صنعاء عبدالباسط الهادي، تتكون من دوريات وعربات ومدرعات إضافة إلى عشرات المسلحين من عناصر الميليشيا، وفقًا لما نقلته صحيفة المصدر أون لاين.

واستنكر مواطنون من الأهالي تحدثوا لمراسل المصدر أونلاين، ما أقدمت عليه الميليشيا مستقوية بقوة السلطة والسلاح، مؤكدين أنهم لن يتنازلوا عن حقهم في استعادة أرض القرية والتي تحاول الميليشيا الاستيلاء عليها لصالح قيادات نافذة في الميليشيا.

وتواصل الميليشيا حصارها الذي تفرضه على القرية منذ مطلع الشهر الجاري إثر تدمير الأهالي سوراً بنته الميليشيا لمصادرة أرض تابعة لهم بحجة أنها أرض أوقاف، فيما صدر حكم قضائي يؤكد أنها أرض سبيل ماء لصالح القرية ولا علاقة لها بالأوقاف.

وما يزال أكثر من 33 مواطناً من أبناء القرية مختطفون لدى ميليشيا الحوثي التي ترفض حتى الآن الإفراج عنهم، وتحاول فرض أمر واقع بقوة السلاح.