ذات صلة

جمع

الجوف.. هلاك قيادي حوثي وشقيقة خلال محاولة اعتدائه على أفراد من قبيلة «ذو حسين»

لقي قيادي حوثي بمحافظة الجوف، مصرعه مع نجله، إثر مشادة كلامية مع مسلحين قبليين بمديرية “برط العنان”، بالمحافظة ذاتها الواقعة شمال شرق اليمن.

وقالت مصادر محلية، إن القيادي الحوثي “ضيف الله أحمد السالمي” المكنى “أبو ياسر”، والمعين من قبل المليشيا في منصب “عمليات النجدة” قتل مع نجله “عبدالكريم”، الجمعة 1 يوليو 2022، برصاص مسلحين من قبائل “ذو حسين” يعملان في بيع المشتقات النفطية بالسوق السوداء في مركز مديرية برط العنان.

وأضافت المصادر أن “القيادي الحوثي وصل مع نجله على متن طقم عسكري إلى سوق برط العنان العام، وتهجم بالسب والشتم على مسلحين من ذو حسين هما “هادي ذلقان القرشي و يحيى عبدالله جحاف” أثناء عملهما في بيع المشتقات النفطية بالسوق السوداء”.

وحسب المصادر فإن القيادي الحوثي تهجم على القبليين “بحجة أنهم أعاقوا طريقه بالرغم أن الطريق كانت مفتوحة للمرور”.

وأشارت إلى أن الكلام تطور إلى مشادات كلامية قبل أن يسارع المسلحون بإطلاق النار على القيادي الحوثي أبو ياسر الذي لقي حتفه في الحال فيما تمكن نجله عبدالكريم من إصابة أحد المسلحين قبل أن يقتل برصاص المسلح الآخر”.

ولفتت المصادر إلى تعزيز المليشيا لمسلحيها في سوق برط العنان، في حين تمكن المسلحان من الفرار إلى جهة مجهولة.

وكان القيادي السلامي يشغل مديرا لإدارة أمن مديرية برط العنان، قبل أن تعينه المليشيا مؤخرا قائدا لعمليات النجدة.

الجدير بالذكر أن خلافات كبيرة تدور بين المليشيا الحوثية وقبائل “ذو حسين” بالجوف، حيث شرعت الجماعة مؤخرا، في مصادرة أراضي القبيلة ومنحها لقبائل موالية لها.

المصدر أونلاين.