ذات صلة

جمع

ارتفاع أسعار الأسماك في عدن بجنوب اليمن يفاقم معاناة السكان (تحقيق)

اعتادت اليمنية أم صابر شراء السمك كوجبة غداء...

«الإرهابية» تصدر تعميمًا يحتكر الاستيراد على شركة تابعة لها

أصدرت وزارة الصناعة والتجارة في حكومة مليشيا...

ميليشيا الحوثي تختطف ناشطاً في حبيش إب طالبهم بضبط الأمن

اختطفت ميليشيا الحوثي الناشط محمد يحيى الصديق...

ترتيبات لاطلاق شبكة «عدن نت» في مدينة المكلا نهاية الشهر الجاري

اعلنت الحكومة اليمنية عن ترتيبات لاطلاق خدمة...

مسام يطهر مدرسة الشعب بتعز من الألغام والعبوات الناسفة

قال مكتب مسام الإعلامي، الاثنين 6 فبراير 2023،...

الحوثيون يمنحون منظمة إسرائيلة شهادة تقدير نظير ما اسموه جهود نوعي في مواجهة «العدوان»

منحت المليشيا الحوثية الإرهابية شهادة شكر وعرفان لمنظمة إسرائيلية يرأسها اليهودي شالوم اخشاف، نظير ما اسمته جهودها النوعية في مواجهة “العدوان”.

ونشرت وسائل إعلام وثيقة رسمية صادرة عن الحوثيين وموقعة تحت إسم “يحيى سريع “والذي ينتحل منصب مدير دائرة التوجيه المعنوي، ممنوحة لليهودي شالوم أخشاف المدير التنفيذي لجمعية “السلام الآن”.

وأوضحت الوثيقة التي اعتبرها التوجيه المعنوي للحوثي، أنها شهادة تقدير، أنها منحى لليهودي ” شالوم” نظير ما اسموه جهود نوعي في مواجهة “العدوان”.

ويرجع الترابط بين السلالة الحوثية الطائفية ودولة إسرائيل إلى مطلع القرن الماضي حيث ساهم يحيى بن حميد الدين ملك المملكة المتوكليه الهاشمية في ترحيل اليهود اليمنيين إلى اسرائيل لتكوين وطنا قوميا لهم في الأراضي الفلسطينية بصفقة تحمل إسم ” بساط الريح ” والتي ابرمها الإمام يحيى والصهاينة بوساطة بريطانية.

هذا ونفذت اسرائيل العديد من الغارات الجوية لحماية النظام السلالي في اليمن مطلع الستينات من القرن الماضي ضد القوات المصرية باليمن والتي شاركت في حرب تحرير اليمن من السلالة الطائفية العنصرية وقيام ثورة 26 سبتمبر 1962م.

وحمل الحوثيين شعارات وهمية بهدف دغدغة مشاعر أبناء اليمن، أنهم يقاتلون إسرائيل وأمريكا، فيما المواقف المتواترة تكشف عمالة الحوثي لإسرائيل وأمريكا وإيران معًا، وفقًا لمراقبين.