ذات صلة

جمع

العليمي يزور مقر قيادة قوات التحالف تزامنا مع تصعيد عسكري حوثي ينذر بانهيار وشيك للهدنة

قالت وكالة الانباء اليمنية سبأ، إن الرئيس رشاد العليمي زار الثلاثاء 30 أغسطس 2022، في الرياض مقر قيادة القوات المشتركة للتحالف العربي الذي تقوده السعودية لدعم الحكومة المعترف بها دوليا ضد المليشيا الحوثية الإرهابية.

وذكرت الوكالة الحكومية، أن العليمي استمع من قائد القوات المشتركة، نائب رئيس هيئة الأركان العامة السعودية، الفريق أول ركن مطلق الازيمع، إلى إيجاز عن العمليات المشتركة وآليات التنسيق مع الداخل اليمني ودول التحالف.

وتبادل العليمي مع قيادة القوات المشتركة، الأفكار المتعلقة بتعزيز التعاون والدعم للقوات المسلحة اليمنية.

وتطرقت الزيارة الى تقييم موجز حول مسار الهدنة القائمة، وخروقات مليشيا الحوثي المدعومة من النظام الايراني، والتزام الجيش اليمني المستمر بضبط النفس، حرصاً على انجاح الجهود الأممية والدولية الرامية لتحقيق السلام والاستقرار في البلاد، حسبما ذكرت وكالة الانباء الحكومية.

وتأتي هذه الزيارة تزامنا مع عودة تصاعد حدة العمليات العسكرية في اليمن عقب هجوم واسع للحوثيين في تعز على نحو ينذر بانهيار الهدنة الإنسانية التي دخلت حيز التنفيذ مطلع ابريل 2022.

كما تأتي الزيارة بعد يوم من لقاء جمع قائد القوات المشتركة للتحالف الفريق الأول الركن مطلق الأزيمع  بقائد العمليات المشتركة للقوات الاماراتية اللواء الركن صالح العامري، للبحث في سير العمليات العسكرية في الداخل اليمني.