ذات صلة

جمع

ارتفاع أسعار الأسماك في عدن بجنوب اليمن يفاقم معاناة السكان (تحقيق)

اعتادت اليمنية أم صابر شراء السمك كوجبة غداء...

«الإرهابية» تصدر تعميمًا يحتكر الاستيراد على شركة تابعة لها

أصدرت وزارة الصناعة والتجارة في حكومة مليشيا...

ميليشيا الحوثي تختطف ناشطاً في حبيش إب طالبهم بضبط الأمن

اختطفت ميليشيا الحوثي الناشط محمد يحيى الصديق...

ترتيبات لاطلاق شبكة «عدن نت» في مدينة المكلا نهاية الشهر الجاري

اعلنت الحكومة اليمنية عن ترتيبات لاطلاق خدمة...

مسام يطهر مدرسة الشعب بتعز من الألغام والعبوات الناسفة

قال مكتب مسام الإعلامي، الاثنين 6 فبراير 2023،...

العليمي يعلن تعزيز البنك المركزي اليمني بـ300 مليون دولار من حقوق السحب الخاصة

أعلن رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي، الخميس 17 نوفمبر 2022، عن تعزيز البنك المركزي اليمني ابتداءً من الأسبوع المقبل، بمبلغ 300 مليون دولار، من حقوق السحب الخاصة التابعة لصندوق النقد الدولي.

جاء ذلك، خلال لقائه، القائمة بأعمال سفارة الولايات المتحدة لدى اليمن، إنغر تانغبورن، وفقا لوكالة “سبأ” الحكومية.

وأشاد العليمي بدور المملكة المتحدة والولايات المتحدة بشأن تعزيز حساب البنك المركزي، مؤكدا على “اهمية هذه الخطوة في تعزيز الثقة بالعملة الوطنية، واستمرار استيراد السلع الاساسية وتحسين الاوضاع المعيشية للمواطنين في جميع انحاء اليمن”.

وتطرق اللقاء الى تداعيات التهديدات الارهابية الحوثية على الاوضاع المعيشية، والامن والسلم الدوليين، والاجراءات الحكومية المطلوبة تلك التهديدات بما في ذلك المصفوفة التنفيذية لقرار مجلس الدفاع الوطني بتصنيف المليشيات منظمة ارهابية.

وأشاد العليمي في هذا السياق “بجهود الولايات المتحدة الاميركية في تنفيذ قرار حضر الاسلحة المرسلة الى المليشيات الارهابية الحوثية التي قادت الى اعتراض العديد من سفن التهريب الايرانية، وصولا الى الشحنة الضخمة التي اعترضها الاسطول الاميركي الخامس الاسبوع الماضي في خليج عمان لمواد متفجرة تستخدم في وقود الصواريخ”.

وكان صندوق النقد الدولي، أعلن في أغسطس عام 2021، أن اليمن مؤهلا للحصول على للحصول على 466.8 مليون وحدة حقوق سحب خاصة، بقيمة تبلغ حوالي 665 مليون دولار أمريكي، وذلك ضمن كجزء من الحملة العالمية التي لدعم الاقتصادات الدول، والمقدرة قيمتها بنحو 650 مليار دولار أمريكي.