ذات صلة

جمع

الكشف عن أسرى حرب وأعضاء خلايا تقطع ونهب وعبوات ناسفة تنصلت عنهم مليشيا الحوثي

كشف الإعلام العسكري، الثلاثاء 30 أغسطس 2022، عن خمسة مجندين لمليشيا الحوثي بينهم أسرى حرب وآخرين ضمن شبكات وخلايا تقطع ونهب وعبوات ناسفة، وقعوا في قبضة القوات المشتركة بالتنسيق مع شعبة الإستخبارات العامة في المقاومة الوطنية وتنصلت عنهم قيادة المليشيا، رافضةً إدراجهم في كشوفات تبادل الأسرى.

ويبث الإعلام العسكري، الساعة الخامسة، فيديو يوثق اعترافات الخمسة المجندين لمليشيا الحوثي حيث أقر كل منهم في منطوق الاعترافات ارتباطه بالمليشيا كل في المهمة المكلف بها وهم: “فواز إسماعيل فتيني هبه من مديرية تبن محافظة لحج، سيف ابراهيم يحيى سالم حمدين من مديرية الجراحي محافظة الحديدة، عبدالمجيد عبدالله جابر القليصي من مديرية زبيد محافظة الحديدة، إسماعيل داوود إسماعيل جلال من مديرية التحيتا محافظة الحديدة، وحسن علي علي حزام الماخذي من مديرية جبل عيال يزيد محافظة عمران”.

كما أكدوا تورطهم في تنفيذ عدد من المهام الموكلة إليهم في الساحل الغربي قبل أن يتم القبض عليهم.

وكغيرهم من أعضاء الخلايا والشبكات الست المعلن عنها مؤخرا من قبل الإعلام العسكري للقوات المشتركة، ناشد الخمسة المشار إليهم لجنة الأسرى والقيادات الحوثية التي ورطتهم لصالحها في الساحل الغربي لضم اسمائهم ضمن كشوفات تبادل الأسرى.

وتجسد مناشدات أعضاء الخلايا والشبكات الحوثية في الساحل الغربي حجم الجرم المزدوج الذي ترتكبه مليشيا الحوثي بحق مجنديها حيث تزج بهم إلى مهام خطيرة تودي بهم إلى التهلكة وحين يتم القبض عليهم تتنصل عنهم.

المصدر: وكالة 2 ديسمير الإخبارية