ذات صلة

جمع

«المحفدي» يتهم وزير مالية الحوثي بالفساد ويصفه بالفاشل وبتدمير ما تبقى من موارد البلاد

اتهم الكاتب الصحفي الموالي لمليشيا الحوثي عبدالله المحفدي، منتحل صفة وزير المالية في حكومة المليشيا بصنعاء بالفساد ونهبه مليارات الريالات من إيرادات الصناديق الايرادية، تم تخصيصه لدعم المعلم ودعم كهرباء الحديدة والتي وصل إيراد احد الصناديق يوميا إلى أكثر من نصف مليار ريال.

ووصف الكاتب الوزير بالفاشل كونه يريد عكس فشله على الجهات الايرادية ومنها وزارة الاتصالات التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي ولازالت متحكمة بخدمات الاتصالات في كل مناطق اليمن والتي تجني من خلالها المليشيا مليارات الريالات شهريًا تورد لصالح قياداتها وفي تمويل مجهودها الحربي..

وكشف المحفدي في مقالا (رصده الموقع) عن سعي وزير مالية مليشيات الحوثي إلى حرمان موظفي وعمال الاتصالات من مستحقاتهم الزهيدة..

وسرد المحفدي وقائع لفساد الوزير في الصناديق الايرادية ونهبه مليارات الريالات منها كصندوق دعم المعلم وصندوق دعم كهرباء الحديدة.

وأشار بان الوزير عجز في إدارة صندوق دعم المعلم الذي خصخصته المليشيا لدعم المعلم كاشفا المحفدي بان للصندوق اثني عشر موردًا احد هذه الموارد 400 ريال عن كل دبه بترول او ديزل او غاز؛ إلا أنها تنهب.

وبيّن أن ذلك وحده يجمع إيراد للصندوق بما يقارب نص مليار ريال يوميا، ناهيك عن احد عشر مورد لصندوق المعلم منها من ضرائب السجائر والاتصالات والجمارك وكافه شركات المياه والمشروبات بجميع انواعها مستورد او محلي وغيرها الكثير ومبالغ يدفعها الطلاب للصندوق شهريا

وأكد أنه ورغم تلك المبالغ المهولة لازال المعلم يتمنى من الوزير راتبه في إشارة إلى نهب الوزير كل تلك المبالغ لصالح جماعة الحوثي.

وأضاف بان الوزير عجز أيضا في إدارة صندوق دعم كهرباء الحديدة وجمع لها عشرات المليارات فيما لانزال المحافظة تعيش في الظلام وتذهب الأموال إلى جيوب قيادات الحوثيين.