ذات صلة

جمع

اليمن يرحب ببيان مجلس الأمن ويطالب بإدراج ميليشيا الحوثي ضمن المنظمات الإرهابية

رحبت الجمهورية اليمنية، ببيان مجلس الأمن الصادر الأربعاء 25 أكتوبر 2022، والذي أدان هجوم المليشيا الحوثية على ميناء الضبة النفطي بمحافظة حضرموت، شرقي اليمن، بتاريخ ٢١ أكتوبر الجاري، واعتبره تهديداً خطيراً لعملية السلام والاستقرار في اليمن وتهديداً لأمن وحقوق وحرية الملاحة.

واشارت وزارة الخارجية في بيان نقلته وكالة الأنباء اليمنية “سبأ”، “الى الحاجة الملحة لردع المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من النظام الايراني وأعمالها التي تهدد الأمن والسلم الاقليميين والدوليين”.

وشدد البيان، على ضرورة معاقبة منفذي ومخططي تلك الهجمات ودعم قرار الحكومة اليمنية بإدراج المليشيات الحوثية ضمن المنظمات والجماعات الإرهابية بما يضمن تخليها عن العنف والإرهاب والعودة الى العملية السياسية لتحقيق السلام وفقاً للمرجعيات المتفق عليها وفي المقدمة القرار الدولي رقم ٢٢١٦.

وكان مجلس الأمن الدولي أصدر أمس الأربعاء، بياناً استنكر فيه هجمات ميليشيا الحوثي على ميناء الضبة النفطي، معتبراً إياه “تهديدا خطيرا لعملية السلام واستقرار اليمن، فضلا عن الأمن البحري بما في ذلك الحقوق والحريات الملاحية المنصوص عليها في القانون الدولي”.