ذات صلة

جمع

ارتفاع أسعار الأسماك في عدن بجنوب اليمن يفاقم معاناة السكان (تحقيق)

اعتادت اليمنية أم صابر شراء السمك كوجبة غداء...

«الإرهابية» تصدر تعميمًا يحتكر الاستيراد على شركة تابعة لها

أصدرت وزارة الصناعة والتجارة في حكومة مليشيا...

ميليشيا الحوثي تختطف ناشطاً في حبيش إب طالبهم بضبط الأمن

اختطفت ميليشيا الحوثي الناشط محمد يحيى الصديق...

ترتيبات لاطلاق شبكة «عدن نت» في مدينة المكلا نهاية الشهر الجاري

اعلنت الحكومة اليمنية عن ترتيبات لاطلاق خدمة...

مسام يطهر مدرسة الشعب بتعز من الألغام والعبوات الناسفة

قال مكتب مسام الإعلامي، الاثنين 6 فبراير 2023،...

رئيس هيئة الأركان: تحرير العاصمة المختطفة من قبضة المليشيا الإرهابية هدف كل اليمنيين الأحرار

أكد رئيس هيئة الأركان العامة، قائد العمليات المشتركة الفريق ركن صغير بن عزيز، أن تحرير العاصمة المختطفة صنعاء من قبضة مليشيا الحوثي الإرهابية هدف كل اليمنيين الأحرار ولا تنازل عنه.

وجدد بن عزيز، في كلمة له، الأحد 15 يناير 2023، خلال تدشين العام التدريبي الجديد في المنطقة العسكرية الثالثة بمحافظة مأرب، أن العام 2023م، هو عام النصر على جماعة الحوثيين الإرهابية وأن القوات المسلحة على أهبة الاستعداد والجاهزية القتالية، للقضاء وإنهاء هذه المليشيا الإرهابية المدعومة من إيران.

وشدد رئيس هيئة الأركان العامة في الوقت ذاته على ضرورة الاهتمام بالتدريب والتأهيل في صفوف القوات المسلحة، حتى تتمتع بالكفاءة والفاعلية الممتازة من أجل الوصول إلى المستوى المطلوب في تنفيذ المهام.

من جانبه، أكد العميد الركن عبدالرقيب دبوان، رئيس أركان المنطقة العسكرية الثالثة، أن ما نعيشه اليوم من أحداث أمام همجية صُناع الدمار، دعاة الحرب، فرض علينا أن نقف بصمود وثبات دفاعا عن الوطن في هذه الرقعة الجغرافية من أرض مملكة سبأ، والذي سطر وما يزال يسطر فيها الأبطال، صفحات من تأريخ حبره دماء زكية امتزجت من جميع مناطق اليمن.

وأشار إلى أن تدشين المرحلة الأولى من العام التدريبي والقتالي للعام 2023م، يأتي بعد تحقيق نجاحات كبيرة في الجانب الإداري والعملياتي والتدريبي، خلال العام التدريبي الماضي، مؤكداً أن جميع الوحدات بالمنطقة العسكرية الثالثة، ستشهد خلال العام التدريبي الحالي تطورا ملموسا في مختلف الجوانب.

وشدد على اليقظة والجاهزية القتالية الدائمة والضرب بيد من حديد لكل من يحاول التخريب، مؤكداً أن كل الأبطال من منتسبي المنطقة العسكرية الثالثة سيظلون متمسكين بمواجهة أي تحديات تخريبية تريد العبث أو إفشال الأمن والاستقرار بالمحافظة.

وفي ختام حفل التدشين، كرمت قيادة المنطقة الثالثة رئيس هيئة الأركان العامة، قائد العمليات المشتركة، الفريق الركن صغير حمود بن عزيز، بدرع الوفاء، تقديراً لجهوده المبذولة ودعمه السخي في دعم وتأهيل ورفع كفاءة منتسبي المنطقة.

وشهد حفل التدشين عرضا عسكريا لوحدات رمزية من منتسبي قوات المنطقة العسكرية الثالثة عكس مستوى الانضباط والتميز الذي يتمتع به منتسبوها.