ذات صلة

جمع

ارتفاع أسعار الأسماك في عدن بجنوب اليمن يفاقم معاناة السكان (تحقيق)

اعتادت اليمنية أم صابر شراء السمك كوجبة غداء...

«الإرهابية» تصدر تعميمًا يحتكر الاستيراد على شركة تابعة لها

أصدرت وزارة الصناعة والتجارة في حكومة مليشيا...

ميليشيا الحوثي تختطف ناشطاً في حبيش إب طالبهم بضبط الأمن

اختطفت ميليشيا الحوثي الناشط محمد يحيى الصديق...

ترتيبات لاطلاق شبكة «عدن نت» في مدينة المكلا نهاية الشهر الجاري

اعلنت الحكومة اليمنية عن ترتيبات لاطلاق خدمة...

مسام يطهر مدرسة الشعب بتعز من الألغام والعبوات الناسفة

قال مكتب مسام الإعلامي، الاثنين 6 فبراير 2023،...

رابطة حقوقية تدعو لإنقاذ الصحفيين المختطفين في سجون مليشيا الحوثي قبل «فوات الأوان»

دعت رابطة حقوقية، الاثنين 5 ديسمبر 2022، لإنقاذ الصحفيين المختطفين في سجون مليشيا الحوثي الإرهابية وتمكينهم من حقوقهم كاملة، مطالبة بمحاسبة مرتكبي الانتهاكات بحقهم.

جاء ذلك في بيان صادر عن رابطة أمهات المختطفين، قالت فيه إنها “تلقت بلاغ عائلات الصحفيين الأربعة وما تعرضوا له من انتهاكات بمزيد من الخوف والقلق”.

وأضافت: “نرسل نداءنا إلى كل إنسان أن ينقذهم قبل فوات الأوان بتمكينهم من حقوقهم كاملة في مقدمتها الحرية، ومحاسبة مرتكبي الانتهاكات بحقهم”.

وأوضح البيان، أن الرابطة أبدت في وقت سابق من خلال مراسلتها جهات دولية تخوفها الشديد من إخفاء الأربعة الصحفيين المختطفين لدى مليشيا الحوثي والمحكوم عليهم بالإعدام (الحارث حميد، توفيق المنصوري، أكرم الوليدي، وعبدالخالق عمران)، منذ أشهر، مرجحة تعرضهم لانتهاكات بشعة وطالبت بالكشف عن مصيرهم.

وكانت أسر الصحفيين المختطفين في سجون مليشيا الحوثي، وجهت الجمعة الماضية بلاغاً عاجلاً، بتعرض الصحفي المنصوري للتعذيب الشديد داخل معسكر الأمن المركزي في صنعاء، ما أدى إلى كسر جمجمته.

وحملت أسر الصحفيين القيادي الحوثي المدعو “عبدالقادر المرتضى”، وشقيقه أبو شهاب المرتضى، ونائبه المدعو أبو حسين، حياة وسلامة الصحفي توفيق المنصوري، وزملائه عبدالخالق عمران وحارث حُميد وأكرم الوليدي.