ذات صلة

جمع

صنعاء.. حملة حوثية كبيرة تواصل نهب أراضي أهالي بني مطر بقوة السلاح

وسعت مليشيا الحوثي الإرهابية، الجمعة 6 يناير 2023م، من عمليات السطو على أراضي المواطنين وممتلكاتهم في مديرية بني مطر غربي صنعاء الخاضعة لسيطرتها.

وأكدت مصادر محلية بصنعاء لوكالة خبر، أن مليشيا الحوثي بقيادة القيادي ابو حيدر جحاف عززت الحملة العسكرية بنحو 50 طقما و15 سيارة وتقوم بتسوير الأراضي الزراعية التابعة للاهالي من أبناء مخلاف البروية وعدد من القرى في مركز مديرية بني مطر بمحافظة صنعاء بقوة السلاح.

وقالت، إن مليشيا الحوثي نشرت أطقما عسكرية في مختلف ارجاء المنطقة لمواجهة الأهالي الرافضين نهب اراضيهم ولحماية نحو 200 عامل استقدمتهم لتأسيس وبناء السور على الأراضي الزراعية التي تقدر بأكثر من (2200 لبنة) وتعود ملكيتها الى أبناء بيت المعقلي وبيت شعبان عزلة بني سوار.

ولفتت المصادر ان مناوشات تحدث بين الاهالي والمليشيا ما بين وقت وآخر وتقوم الحملة بمحاصرة المنازل ومطاردة وملاحقة الرافضين لنهب اراضيهم واعتقالهم واقتيادهم الى جهة غير معلومة.

وتزعم مليشيا الحوثي ان الاراضي التي تقوم بتسويرها تابعة لأسرة بيت حميد الدين التي حكمت بعهد المملكة المتوكلية وهو ما ينفيه الأهالي ويمتلكون وثائق تثبت احقيتهم في تلك الاراضي والاملاك.

ويتهم اهالي بني مطر قضاة محكمة بني مطر بالتواطؤ وشرعنة عمليات النهب التي يقوم بها قيادات مليشيا الحوثي ونافذوها من هوامير وناهبي الأراضي في مساعيهم للسطو على أراضيهم ومزارعهم.

واشارت المصادر الى تقاعس وتواطؤ مريب من قبل بعض مشايخ بني مطر امام ما يحدث من نهب منظم وممنهج لأراضي المواطنين ومزارعهم منذ اكثر من شهرين.