ذات صلة

جمع

ضمن سياسة إذلال ابناء المحافظة.. «الإرهابية» تشن حملة اختطافات في أحد أحياء مدينة إب

شنت مليشيا الحوثي حملة اختطافات استهدفت عددا من شباب ومواطنين في حي سكني بمدينة إب عاصمة المحافظة، استمرارًا لسياسة إذلال أنباء المحافظة.

وقال سكان محليون إن حملة اختطافات حوثية شنتها المليشيا خلال الساعات الماضية، لاستهداف أبناء حي “الوازعية” في مديرية الظهار بمدينة إب.

وأضاف الأهالي أن الحملة الحوثية تمكنت من اختطاف العشرات من أبناء حي الوازعية، بعد ليلة واحدة فقط من هجوم مسلح لعناصر الميليشيا على الحارة ذاتها.

وبحسب الأهالي فإن المسلحين هاجموا مساء الاثنين 12 سبتمبر 2022، حارة الوازعية وتصدى لهم سكان الحارة وأعطبوا طقما كان بحوزة المهاجمين.

ولفت الأهالي إلى أن مليشيا الحوثي خطفت أحد الجرحى ويدعى “عباس الهجوه” من داخل أحد مستشفيات مدينة إب، غير أن ضغوطًا محلية أجبرت المليشيا على إعادة الجريح في وقت لاحق من أحد سجونها لإجراء عملية جراحية للمصاب، وسط استياء واسع بين أبناء المدينة نتيجة اختطاف جريح من داخل المستسقى.

وتشهد محافظة إب الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي انتهاكات حوثية واسعة للحقوق والحريات العامة والخاصة، بالإضافة إلى جرائم يومية مروعة وفرض جبايات وإتاوات للمليشيا بمختلف مديريات المحافظة.