ذات صلة

جمع

قوات فرنسية تصادر شحنة أسلحة إيرانية متجهة إلى الحوثيين في اليمن

ضبطت قوات خاصة فرنسية، سفينة محملة بأسلحة وذخائر...

فساد جديد بوزارة الاعلام والسياحة تفاصيل

بينما يطالب منتسبي المؤسسات الإعلامية برواتبهم المتوقفة منذ عدة...

عصابة حوثية تسطو بالقوة على أرضية تابعة للأوقاف في إب

اعتدت عصابة حوثية مسلحة على أرضية تابعة للأوقاف، بمحافظة إب، في ظل عمليات سطو ونهب تطال أراضي الأوقاف والمواطنين بقوة السلاح في مختلف مديريات المحافظة.

وقالت مصادر محلية، إن المدعو “ناصر العُمري” المُعيّن من الحوثيين مديراً لمديرية يريم، اعتدى بمعية عشرات المسلحين على موضع (حول بلس) وهي أرضية تتبع الأوقاف في منطقة جوبلة بمديرية الظهار غرب مدينة إب.

وأضافت المصادر أن المعتدين شرعوا مطلع الأسبوع الماضي، بالاعتداء على الأرضية وبناء استحداثات فيها بحماية أكثر من أربعين مسلح، وسط تباطؤ جهات الضبط القضائي من أمن ونيابة وقضاء في حماية أرض الأوقاف رغم بلاغات الأهالي.

وأشارت إلى وجود لوبي داخل جهات الأمن والنيابة والقضاء يعمل لصالح جهات نافذة بهدف السطو على أراضي الأوقاف والمواطنين بقوة السلاح، وتحرير وثائق ملكية بذلك.

وحسب المصادر فإن الأرضية تعرضت لاعتداءات عدة من قبل نافذين منذ العام 2016م، وسبق وأن صدرت أحكام قضائية نهائية قضت حيثياتها وجزمت بملكية الاوقاف للأرض.

وتتعرض أراضي المواطنين وممتلكات الأوقاف في محافظة إب لعمليات سطو ممنهجة من قبل نافذين وقيادات من داخل وخارج المحافظة، وسط تنامي وزيادة الظاهرة خلال الأسابيع والأشهر الماضية.