ذات صلة

جمع

قيادي حوثي يعتدي على محامٍ داخل النيابة العامة بمديرية ذي السفال في إب

اعتدى قيادي في مليشيا الحوثي على محام داخل النيابة العامة في مديرية ذي السفال جنوبي محافظة إب وسط البلاد، في ظل انتهاكات واسعة تشهدها المحافظة.

وقالت مصادر حقوقية، إن قياديا حوثيا اعتدى على محام يدعى “طلال علي قاسم الشراعي”، وأشهر السلاح في وجهه أثناء أدائه عمله في إحدى القضايا المنظورة داخل النيابة.

وأضافت أن القيادي الحوثي “صادق المقبلي” والذي سبق أن عينته المليشيا مديرا لأمن مديرية ذي السفال، اعتدى مع مرافقيه، على المحامي “الشراعي” داخل نيابة المديرية وأشهر السلاح في وجهه وأطلق ضده الشتائم والتهديدات.

وبحسب المصادر، فإن الاعتداء جاء نتيجة مطالبة المحامي القيادي الحوثي بإحالة موكله والذي يحتجزه منذ أكثر من شهر، للنيابة العامة، وهو الأمر الذي يرفضه القيادي الحوثي رغم توجيهات النيابة وفقا للإجراءات القانونية.

تأتي هذه الحادثة، بعد أسابيع من إقدام قيادي حوثي، على سجن رئيس محكمة “الحُشا” الابتدائية القاضي شمس الدين محمد ناجي المليكي، في مدينة القاعدة بمديرية ذي السفال جنوبي محافظة إب.

وتمارس مليشيا الحوثي في مديرية ذي السفال، انتهاكات واسعة بحق المواطنين حيث تسجن بعضهم بدافع الابتزاز بالإضافة إلى تسخيرهم للعمل لصالح مطلوبين أمنيا وجناة وأصحاب نفوذ، بالتزامن مع فوضى أمنية عارمة تشهدها المحافظة.