ذات صلة

جمع

ارتفاع أسعار الأسماك في عدن بجنوب اليمن يفاقم معاناة السكان (تحقيق)

اعتادت اليمنية أم صابر شراء السمك كوجبة غداء...

«الإرهابية» تصدر تعميمًا يحتكر الاستيراد على شركة تابعة لها

أصدرت وزارة الصناعة والتجارة في حكومة مليشيا...

ميليشيا الحوثي تختطف ناشطاً في حبيش إب طالبهم بضبط الأمن

اختطفت ميليشيا الحوثي الناشط محمد يحيى الصديق...

ترتيبات لاطلاق شبكة «عدن نت» في مدينة المكلا نهاية الشهر الجاري

اعلنت الحكومة اليمنية عن ترتيبات لاطلاق خدمة...

مسام يطهر مدرسة الشعب بتعز من الألغام والعبوات الناسفة

قال مكتب مسام الإعلامي، الاثنين 6 فبراير 2023،...

محكمة يمنية تطالب مجلس القيادة بإعلان حالة التعبئة العامة للحرب..

أمرت المحكمة الابتدائية في محافظة مأرب مجلس القيادة الرئاسي ووزارة الدفاع بإعلان حالة التعبئة العامة للحرب.

جاء ذلك في مذكرة رسمية وجهتها المحكمة، الخميس 28 يوليو 2022، إلى رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد العليمي، ووزير الدفاع الفريق محسن الداعري.

ودعت المحكمة، إلى عقد اجتماع لمجلس الدفاع لمناقشة التدابير والإجراءات اللازمة لإعلان حالة التعبئة العامة.

وطالبت المحكمة مجلس القيادة بمناقشة الانتقال إلى العمل بالقرار الجمهوري رقم 23 للعام 1990، بشأن الاحتياط العام وغيرها من الحالات التي تستلزم في مثل هذه الأوضاع أن يكون مجلس الدفاع في حالة انعقاد دائم.

وتزامن أمر المحكمة مع قرب انتهاء الهدنة الأممية مطلع الأسبوع المقبل، وسط تصاعد خروقات مليشيا الحوثي للهدنة في مختلف الجبهات وخاصة مأرب وتعز.

وأعلنت القوات الحكومية، الجمعة 29 يوليو 2022، مقتل وإصابة 12 جنديا بنيران مليشيا الحوثي الانقلابية خلال يومين، ضمن خروقاتها المستمرة الهدنة الأممية. وذلك بعد يومين من إعلان مماثل يفيد بمقتل وجرح 17 جنديا بخروقات المليشيا.

وقالت القوات الحكومية في بيان، إن الخروقات الحوثية تنوعت بين محاولات تسلل إلى مواقع عسكرية، وإطلاق نار باتجاه مواقع الجيش بصواريخ الكاتيوشا ومن عربات بي إم بي وسلاح المدفعية والعيارات المختلفة وبالطائرات المسيّرة المفخخة.

وذكر البيان، أن المليشيا الحوثية نشطت في استحداث مواقع ومرابض مدفعية واستحداث مواقع وحفر خنادق باتجاه مواقع الجيش، إضافة إلى نشر طائرات استطلاعية مسيّرة في مختلف الجبهات.

في المقابل دشنت مليشيا الحوثي مرحلة جديدة من التجنيد والتحشيد لجبهات القتال، وسط مساع دولية لتمديد الهدنة في ظل رفض حوثي للوفاء ببنودها التي من أهمها فتح طرق تعز المحاصرة للعام الثامن على التوالي.

ونشرت مليشيا الحوثي مشاهد مصورة لمجندين تابعين لها في عرض عسكري في عدد من مديريات صنعاء، ضمن ما سمتها “حملة التحشيد والتعبئة العامة”.