ذات صلة

جمع

مصدر عسكري: سفينة إيرانية تقف وراء التصعيد الحوثي ضد الملاحة البحرية

أكد مصدر عسكري بمحافظة الحديدة، أن سفينة إيرانية في البحر الأحمر، تقف وراء تصاعد تهديد مليشيا الحوثي الارهابية للملاحة البحرية.

وقال العميد إبراهيم المصلي قائد محور الحديدة، أن السفينة الايرانية “بهشاد” البديلة لسفينة “شافيز” والتي خرجت من الخدمة بحادث غامض ترابط في المياه الدولية في نفس الموقع بالبحر الأحمر، وتستمر في توفير دعماً لوجستيا لمليشيا الحوثي الإرهابية يتمثل في تأمين عبور شحنات الاسلحة المهربة والخبراء الاجانب ونقل تقنيات الاتصالات وأنظمة الدفاع الجوي.

وأضاف ان طاقم السفينة الإيرانية يقوم بدور المنسق في عملية تهريب شحنات المسَّيرات وقطع وقود الصواريخ الباليستية والمخدرات إلى الحديدة، كما يزود العدو الحوثي بمعلومات مهمة ودقيقة عن خط الملاحة الدولي وعن انتشار قوات خفر السواحل اليمنية وقوات حفظ السلام الدولية.

وأشار العميد المعصلي، الى السفينة الإيرانية زودت مليشيا الحوثي، مؤخرا بزوارق بحرية ايرانية الصنع تعمل بمحركات قوية وتقنيات حديثة، بينما يقوم خبراء من الحرس الثوري وحزب الله اللبناني بتدريب عناصر مليشيا الحوثي، على كيفية استخدام تلك التقنيات في تنفيذ عمليات ارهابية في البحر الأحمر.