ذات صلة

جمع

ارتفاع أسعار الأسماك في عدن بجنوب اليمن يفاقم معاناة السكان (تحقيق)

اعتادت اليمنية أم صابر شراء السمك كوجبة غداء...

«الإرهابية» تصدر تعميمًا يحتكر الاستيراد على شركة تابعة لها

أصدرت وزارة الصناعة والتجارة في حكومة مليشيا...

ميليشيا الحوثي تختطف ناشطاً في حبيش إب طالبهم بضبط الأمن

اختطفت ميليشيا الحوثي الناشط محمد يحيى الصديق...

ترتيبات لاطلاق شبكة «عدن نت» في مدينة المكلا نهاية الشهر الجاري

اعلنت الحكومة اليمنية عن ترتيبات لاطلاق خدمة...

مسام يطهر مدرسة الشعب بتعز من الألغام والعبوات الناسفة

قال مكتب مسام الإعلامي، الاثنين 6 فبراير 2023،...

معلومات عن الحوثي عبدالسلام جحاف.. منحه المشاط منصب لمهاجمة خصومة وشركة تجارية هذه تفاصيلها

كشفت مصادر مطلعة في مناطق سيطرة المليشيا الحوثية عن احدى الشركات التي يملكها القيادي الحوثي عبد السلام جحاف والذي اثار السخرية والجدل مؤخرا لهمجيته في النقاش على القنوات ووسائل التواصل.

وطبقا للمصادر، فإن عضو مجلس شورى الحوثيين عبد السلام جحاف تم منحة شركة تجارية تحمل اسم (جينسس للدعاية والاعلان والتسويق الالكتروني المحدودة) الواقعة  في  شارع عمان جوار مصنع الوصابي للاسنفج.

و يتجاوز رأس مال الشركة حاجز  الـ ٧٠ مليون ريال، فيما وصلت صرفياتها ونفقاتها أكثر من  ٣٠ مليون، بإجمالي ١٠٠ مليون، تؤكد المصادر انه استلمها من المشاط  مطلع  العام ٢٠٢٢ م.

ورغم ان المدعو جحاف يعد من القيادات المغمورة في صفوف المليشيا كونه تعود اصوله الى محافظة ريمه، الا ان صراع اجنحة المليشيا دفع به الى الواجهة، حيث يحسب جحاف الى جناح مهدي المشاط، والذي قام بإشهاره وتمويله.

واثارت نقاشاته السخرية والجدل، ولا تزال اصداء حديثه على ، أن عبدالملك الحوثي لا يجد للأكل سوى الزبادي، وأن المشاط لا يمتلك منزل  حيث  وصفها الشارع اليمني بالمبتذلة و المدفوعة الاجر، كما سلطته قيادة المليشيا للهجوم على الخصوم بالألفاظ المشينة والسباب والشتائم، قبل ان يكافئه الجناح المحسوب عليه بتعيينه عضوا في مجلس شورى الجماعة.

والى جانب السخط الشعبي من تعيينه عضوا في مجلس الشورى، فقد احدث هذا التعيين جدلا بين اجنحة الحركة، وانتقد بعض قادتها مستوى الافلاس الذي وصل اليه حالها.

فيما تهم اخرون في صفوف المليشيا على المدعو جحاف ومن يقف خلفه، وبآنه مجرد شخص احمق طامح الى الظهور والشهرة نجحت المليشيا في توظيف نزواته بأن دفع الى محارقها كثير من اقرباءه واستلم ثمنهم لصالحه الشخصي.