ذات صلة

جمع

مليشيا الإخوان تصفي متهمًا في مأرب وتهرب آخرين باغتيال البقماء

أكدت مصادر قبلية متطابقة، تصفية مليشيا الاخوان احد المتهمين وراء اغتيال الشيخ الدكتور عبدالرزاق البقماء نافية بشكل قاطع مزاعم انتحاره داخل سجن الأمن السياسي بمدينة مأرب (شمالي شرقي اليمن).

واوضحت المصادر لوكالة خبر، ان مليشيا الاخوان اقدمت على تصفية المتهم “بشير عيلوق” بعدة رصاصات داخل سجن مبنى الأمن السياسي بمأرب بعد اعترافه باشتراكه في ارتكاب جريمة اغتيال عبدالرزاق البقماء قائد الوية اليمن السعيد واقراره بتورط قيادات اصلاحية بارزة واخرى من آل جردان بالوقوف خلفها.

وأضافت المصادر ان رئيس التجمع اليمني للإصلاح مبخوت بن عبود الشريف احد المتهمين الرئيسيين بالوقوف خلف اغتيال الدكتور عبدالرزاق البقماء مارس ضغوطا على ادارة الأمن السياسي بمأرب انتهت باطلاق سراح بقية المتهمين بارتكاب الجريمة في تحد سافر لتوجيهات نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي الشيخ سلطان العرادة محافظ المحافظة التي تنص باستكمال الاجراءات واحالة المتهمين للقضاء للفصل في القضية.

ولفتت المصادر ان صالح حمد جردان مدير عام مديرية الوادي وهو احد المتهمين بالوقوف خلف جريمة اغتيال الدكتور عبدالرزاق البقماء قام بالتهديد بقطع خطوط الامدادات لقوات الجيش الوطني في حال عدم إطلاق سراح بقية المتهمين من سجن الأمن السياسي بمأرب.

وقالت المصادر ان تصفية المتهم “بشير عيلوق” وقيام رئيس حزب الإصلاح مبخوت بن عبود الشريف باطلاق سراح بقية المتهمين باغتيال الدكتور عبدالرزاق البقماء تعد خطير وسافر ويسعى لاشعال الفتنة في مأرب وتحديا للاتفاق القبلي الموقع بتاريخ 8 يونيو 2022 بين مشائخ الوادي قبائل عبيدة بعد اغتيال البقماء المتضمن “متابعة القضية حتى يتم شرع الله في الجناة وانهم عود على اي غريم يظهر سواء من اهل الوادي او مخرجي ومن هو غريم فان دمه دم حنش”، والذي اشار الى اطلاع مشائخ عبيدة الى وجود عصابات تخريب في الوادي.

في السياق، اتهمت أسرة أولياء الدم الدكتور عبدالرزاق البقماء – قيادة حزب التجمع اليمني للإصلاح بمأرب بالتنسيق مع المليشيات الحوثية والاشتراك في جريمة اغتيال الدكتور عبدالرزاق البقماء (أبوحذيفة) قائد الوية اليمن السعيد الذي قتل في 24 يونيو الماضي.

وطالبت أسرة وذوي البقماء قيادة المملكه العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة بالتدخل في القضية وحمايتهم من مليشيات الاخوان والحوثي خصوصاً بعد أن وصلتهم تهديدات بالقتل في حال متابعتهم وتحريك القضية واحالتها للقضاء.

ودعت أسرة البقماء كل مناصري ومحبي الدكتور عبدالرزاق البقماء للحضور اليوم الجمعة الى أمام منزل الشيخ مراد بن معيلي لمطالبته مع مشائخ الوادي وقبائل عبيدة بالوفاء مع أولياء الدم بحسب ماتضمنته الوثيقة القبلية.

ومنذ وقت مبكر، يعمل لوبي إخواني بمأرب، يضم قيادات أمنية وعسكرية ومدنية، تنتسب سلالياً إلى من يعرفون بـ”الهاشميين”، تورط في تقديم معلومات استخباراتية لمليشيا الحوثي، مكنتها من استهداف القيادات الوطنية المناهضة للحوثيين وتصفية للواء عبدالرب الشدادي، وعدد من القادة العسكريين غير الموالين للإخوان في مأرب في الفترة السابقة.