ذات صلة

جمع

مليشيا الحوثي في إب تنهب معدات زراعية تابعة لشيخ قبلي بمديرية الرضمة

نهبت مليشيا الحوثي الإرهابية الموالية لإيران، معدات زراعية مملوكة للشيخ القبلي البارز عبدالواحد الدعام، في محافظة إب وسط البلاد، في ظل انتهاكات وعمليات نهب تمارسها المليشيا بحق المواطنين في مختلف مديريات المحافظة.

وقال سكان محليون إن مليشيا الحوثي نهبت معدات وأدوات خاصة بآبار ارتوازية تابعة للشيخ القبلي “الدعام” في مديرية الرضمة شمال شرقي محافظة إب، وفقًا لما نقله موقع المصدر أونلاين.

وأضاف الأهالي أن عمليات النهب جاءت بتوجيهات من القيادي الحوثي المدعو “يحيى حسين السراجي” والمكنى “أبو علي”، والمعين من قبل المليشيا “حارسا قضائيا” بمديرية الرضمة.

ولفت الأهالي إلى أن عملية النهب الجديدة، سبقها عملية نهب لمكينة “مضخة” خاصة بتشغيل بئر ارتوازي في منطقة “الكتبة” بمديرية الرضمة.

يذكر أن الشيخ القبلي البارز عبدالواحد الدعام أحد أبرز مشائخ المناطق الوسطى وسبق وأن خاض معارك ومواجهات عنيفة ضد مليشيا الحوثي كان آخرها في العام أكتوبر من العام 2014م، والتي انتهت بالسيطرة على مديرية الرضمة وتفجير منزله، بالإضافة إلى نهب ممتلكاته.

وخلال الثمان السنوات الماضية أقدمت مليشيا الحوثي على نهب المئات من الممتلكات الخاصة التابعة لمواطنين أو معارضين لها، في مختلف مديريات المحافظة، سواء بواسطة النهب المباشر أو عبر ما تسميه المليشيا بـ “الحارس القضائي” والذي تتخذ منه وسيلة لنهب ممتلكات خصوم المليشيا ومصادرتها.