ذات صلة

جمع

وفاة امرأة ومسن وإصابة نحو 40 راكبا بحادث سير على طريق بديل بين تعز وعدن

توفيت امرأة ومسن وأصيب ما يقارب من 40 شخصا بينهم نساء وأطفال في حادث مروري على طريق ظمران البديل الرابط بين محافظات تعز ولحج وعدن جنوبي اليمن.

وقالت مصادر محلية، وأخرى طبية متطابقة، إن حافلة نقل ركاب تابعة لشركة النور للنقل البري انقلبت، فجر اليوم، في نقيل ظمران بمديرية القبيطة، وعلى متنها أكثر من 42 راكبا.

وأوضحت المصادر، أن امرأة ومسن فارقا الحياة جراء الحادث. فيما جرى اسعاف نحو 35 راكبا إلى مستشفى الراهدة، لتلقي الإسعافات الأولية قبل نقلهم إلى مستشفى أطباء بلا حدود في منطقة الحوبان شمال شرقي مدينة تعز. بعضهم حالاتهم حرجة.

وتتكرر الحوادث المرورية في الطرق البديلة التي استحدثها السكان بعد أن أطبقت مليشيا الحوثي الانقلابية حصارها على مدينة تعز ومنعت تنقلاتهم بحرية.

ووفقا للمعلومات والتقارير فإن شاحنات النقل الثقيل وحافلات نقل الركاب الكبيرة أكثر عرضة للحوادث المرورية في هذه الطرق الوعرة، وسط استمرار مليشيا الحوثي بإغلاق الطرق الرئيسية التي تتيح تنقلا أمنا للمواطنين.

وتواصل مليشيا الحوثي رفضها المقترح الأممي بفتح طرق رئيسية تتيح للمواطنين التنقل بأمان وحرية كان تقدم به المبعوث الأممي في يونيو الفائت ضمن اتفاق الهدنة التي كانت سارية وانتهت مطلع الشهر الجاري.