ذات صلة

جمع

6 شهداء و8 مصابين في قصف حوثي على بلدة شمالي غربي لحج

قالت مصادر محلية، إن مدنيين أثنين توفيا السبت 12 نوفمبر 2022، إثر إصابتهم بجروح في قصف صاروخي حوثي أستهدف قرية مأهولة بالسكان في مديرية المسيمير شمالي غرب محافظة لحج في ساعة متأخرة أمس الجمعة وهو مايرفع حصيلة الهجوم إلى 6 قتلى وما لايقل عن 8 مصابين بينهم نساء وأطفال.

ووفق المصادر فإن مدنيين اثنين توفيا خلال الساعات الماضية متأثرين بإصابتهما بجروح بليغة في الهجوم الصاروخي الذي أستهدف بلدة ” قداش ” الواقعة في منطقة كرش بعد ساعات من إسعافهما لمستشفيات بمدينة عدن العاصمة المؤقتة للبلاد، وفقًا لما نقله المصدر أونلاين.

و قُتِل 4 من المدنيين لحظة الانفجار الذي نفذ بواسطة صواريخ مضادة للدروع على ما أفادت المصادر المحلية التي أشارت إلى أن 8 مدنيين آخرين أصيبوا بجروح متفاوتة، ويتلقى بعض الجرحى العلاج في مستشفى أبن خلدون بلحج، فيما كان نُقِل المصابين ممن قدرت إصاباتهم بالحرجة إلى مستشفيات في مدينة عدن المجاورة.

وخلف الهجوم الصاروخي أضرار مادية في عدد من المنازل والأرضي الزراعية المجاورة للمساكن التي تعرضت للقصف المباشر.

وينشر الموقع أسماء الأربعة القتلى وبقية الجرحى كما وصلته قبيل وفاة أثنين من المدنيين المصابين.

1- فضل عبدالله صالح

2- صالح محمد سالم

3- طلال ناشر عبدالله علي

4- عبده حسن عبدالله

الجرحى:
1- عيسى محسن محمد

2 وهيب ناصر محمد

3- محمد هاشم عبدالله

4- صدام حسين أحمد

5- حسني مبارك سعيد

6- هايل سعيد عبدالله

7- محمد مثنى عامر

8- فتح نشوان علي صالح

9- أمير علي محمد

وليست هذه المرة الأولى في بلدة قداش التي يتعرض فيها السكان لهجمات صاروخية أو حوادث ناتجة عن زرع عبوات وألغام، وفي الـ10 من يوليو الماضي تسبب لغم مزروع في أحد الاراضي الزراعية بالبلدة ذاتها إلى مقتل فتاتين دون العقد الثاني من العمر، كانتا ترعيان الأغنام وهو ما يرفع حصيلة القتلى من المدنيين بفعل الهجمات الحوثية في البلدة إلى 9 قتلى.