ذات صلة

جمع

قيادي حوثي بارز يعذب الصحافيين المختطفين

أفادت عائلات أربعة صحافيين يمنيين مختطفين لدى ميليشيا...

اطلاق حملة شعبية واسعة احتفاء بـ #ثورة_2ديسمبر

أطلق ناشطون في وسائل التواصل الاجتماعي، حملة...

مقتل طبيب برصاص مسلح وسط مدينة ذمار

قُتل طبيب صيدلي، في ساعة متأخرة من...

بن عديو”.. كيف يحاول حاكم شبوة الإخواني استعطاف الشارع

متابعات.
📶هز انفجار عنيف مساء امس الاثنين مدينة عتق مركز محافظة شبوة الجنوبية النفطية وذلك اثر تفجير عبوة ناسفة قرب منزل حاكم السلطة الإخوانية محمد صالح بن عديو، فيما ضربت الانشقاقات العسكرية والمحلية التنظيم في مقتل.

📶 وقالت مصادر أمنية لمراسل صحيفة اليوم الثامن ان عاصمة محافظة شبوة “مدينة عتق”، شهدت خلال الثلاث الأيام الماضية، تفجير عبوات ناسفة، كان أخرها مساء الاثنين فجرت بالقرب من منزل بن عديو، دون احداث أي اضرار “..

📶 مشيرة الى ان التفجيرات عادة ما تقع في أماكن خالية من أي تواجد لعناصر ميليشيات الاخوان التي تنتشر في عتق لمعاقبة المناهضين والمنشقين عن التنظيم.

📶ولفتت المصادر الى ان بن عديو يسعى من خلال هذه التفجيرات الى القيام بحملات اختطاف واعتقالات لمناهضين له في مدينة عتق”..

📶 مشيرة الى ان قائد ميليشيات يدعى عبدربه لعكب، توعد باقتحام منازل في مدينة عتق، واعتقال متهمين في التحريض على سلطة الاخوان في شبوة، الأمر الذي يفسر ان التفجيرات التي لم تحدث أي اضرار، ما هي الا خلق مبررات للقيام بعمليات اختطافات واسعة ضد المدنيين والزج بهم في السجون السرية.

📶من ناحية أخرى طالب مدير عام مديرية رضوم في محافظة شبوة، محمد سالم الشكلية، الرئيس المؤقت عبدره هادي والتحالف العربي بضرورة تصحيح مسار عمل السلطة المحلية في المحافظة وتخليصها من شبح الهيمنة الحزبية الجاثمة عليها، التي قال إنها أفسدت المهام الوطنية والعسكرية الموكلة لها.

📶 وأعلن الشكلية في بيان، الاثنين، ترحيبه بكل الخطوات الهادفة إلى إنقاذ المحافظة من المخاطر، وإعادة وحدة الصف الداخلي وإيقاف تصدع نسيجها الاجتماعي.

📶وعبر المسؤول المحلي، عن إدانته الشديدة لاعتداء القوات العسكرية الخاضعة لسيطرة حزب الإصلاح على مخيم الاعتصام السلمي لأبناء مديرية رضوم وبقية مديريات المحافظة، واستخدام القوة العسكرية المفرطة من خارج نطاق المديرية لقمع أبنائها.

📶وأكد، أن الجرائم التي ارتكبتها سلطة الإخوان بحق مخيمات الاعتصام في محافظة شبوة، ستظل مجرمة ومحرمة شرعاً وقانوناً، مطالباً بصفته المسؤول المحلي بالمديرية، بمحاسبة كل من وجه وأقدم ونفذ عمليات الاقتحام المسلح.

📶وأشار إلى أن العدوان على معسكر العلم، والذي لا يتواجد فيه غير أبناء شبوة، واستخدام الدبابات والهاونات والأسلحة الثقيلة وتحويله إلى غنيمة حرب بالبدلة العسكرية، عمل مدان ومرفوض.

📶وناشد الشكلية التحالف العربي، بدعم أبناء شبوة لإيقاف التآمر الحزبي الخطير على المحافظة، داعياً زملاءه في السلطة المحلية والمكاتب والإدارات، بضرورة الخروج من دائرة الصمت والإفصاح عما يشعرون به من ظلم وتهميش من سلطة الإخوان.