أمن القاعدة يطلق سراح مبتز الفتيات بمدينة القاعدة

 

تداول ناشطون على منصات التواصل الاجتماعي خبر الافراج عن صاحب محل موبايلات في مدينة القاعدة.

 

وأكد الناشطون أنه تم الافراج عن المدعو “مختار محمد احمد الرفاعي” صاحب محلات الجزيرة للموبايل في مدينة القاعدة بمحافظة إب، بعد قيام أحد النساء بمدينة القاعدة بكشفه والتبليغ عن قيامه بابتزاز الفتيات وتهديدهن بصورهن مستغلا محلاته الخاصة بصيانة الهواتف بإب والقاعدة

 

وقد تم القبض علية وأدانته، وقامت نيابة استئناف محافظة إب بإصدار قرار اتهام رقم (1289) وتاريخ 5 يوليو 2020م، بالجريمة التي ارتكبها كما هو موضح بالصورة المرفقة.

 

وتضمن قرار الاتهام أيضا استخدامه للمحلات التجارية التابعة له لممارسة الفجور والدعارة، وهذه الجرائم مطابقة لتلك الجرائم التي قام بها السباعي وزملائه في صنعاء.

 

ودعا ناشطون محافظة إب عبر منصات التواصل الاجتماعي على ضرورة القيض عليهم، ومحاكمتهم في محاكمة علانية أسوة بتلك التي في صنعاء.

 

الجدير بالذكر أن هناك الكثير من الجرائم المشابهة في عدد من مناطق سيطرة سلطة صنعاء لم يتم اكتشافه وأخرى لم يتم الإفصاح عنها، كما جرى في قضية الشهيد الاغبري، على حد تعبير ناشطون.

 

هذا وتشهد محافظة إب حالة من تضخم معدلات الجريمة نتيجة الانفلات الأمني، وتعاون الجهات الأمنية مع المجرمين خصوصا في مديرية القاعدة التي تتصدر قائمة الجرائم في محافظة إب.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *