وقفة احتجاجية لعدد من خرجي جامعة الوحدة للعلوم والتكنلوجيا بمدينة القاعدة

 

إب أونلاين – خاص

نفذ عدد من خرجي جامعة الوحدة للعلوم والتكنولوجيا في مدينة القاعدة محافظة إب، صباح يوم أمس السبت، وقفة احتجاجية رفع المشاركون فيها لافتات تعبر عن مطالبهم التي خرجوا من شأنها أمام مبنى الجامعة.

حمزة المطري أحد خريجي الجامعة يؤكد بأن الهدف من الوقفة الاحتجاجية منحهم شهادة التخرج ولم يكن الغرض من ذلك تشويه الجامعة، وبأن مطالبهم شرعية وقانونية، وبأنه ليس هناك من هو أكبر من القانون.

وأضاف المطري: “بأن التهديد والتخويف من قبل الدكتور الوهبي لن يخيفهم وأنهم عازمون على تنفيذ وقفات احتجاجية قادمة بأعداد أكبر من الخريجين، ولن تتوقف حتى يتم منحهم شهادة التخرج ”

من جانبه أكد رئيس مجلس الأمناء بجامعة الوحدة للعلوم والتكنلوجيا بمدينة القاعدة الدكتور/ أمين الوهبي بأن الجامعة قد تم منحها ترخيص وزاري، وقد صدرت التوجيهات بتوثيق وتعميد شهادات الخريجين للسنوات السابقة، وبأن الجامعة قد قامت بفتح قناة تواصل اجتماعي الكتروني مباشر للطلاب والخريجين وقيادة وزارة التعليم العالي، وهذا مالم توفره أي جامعة أخرى في اليمن.

وقال الدكتور الوهبي: “إن تأخر شهادات التخرج هو بسبب الإجراءات التي اتخذتها وزارة التعليم العالي بحق جامعات أهلية عديدة”.

وقد طمئن الوهبي الخريجين بأن كل الإجراءات التي اتخذتها الوزارة قد تم استكمالها، وأن التوجيهات الوزارية قد صدرت بتعميد شهادات الخريجين، وأن المشكلة الآن هي مشكلة وقت فقط.

هذا ويؤكد الخريجون أن ما جاء من تصريح الوهبي ليس بالشيء الجديد، وبأنهم سمعوا الكلام ذاته أكثر من مرة، وقد وعدهم باستخراج شهائدهم منذ عدة سنوات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *