جماعة الحوثي توقف وزير المياه بحكومتها وتمنعه من السفر ( وثائق)

إب أونلاين| خاص



قامت جماعة الحوثي بإيقاف وزير المياه في حكومتها نبيل عبدالله الوزير ومنعه من السفر، إلى جانب عدد من موظفي وزارة المياه.

جاء قرار الإيقاف عبر مذكرة حصلت “إب أونلاين” على نسخة منها، صادرة عن الهيئة العلياء لمكافحة الفساد الخاضعة لسيطرة الجماعة.



وتضمنت المذكرة المرفوعة إلى مهدي المشاط رئيس ما يسمى المجلس السياسي التابع لجماعة الحوثي، إتهاماً لوزير المياه عبدالله الوزير بعرقلة تنفيذ المشاريع الممولة من المنظمات الدولية بوزارة المياه والبئية، إضافة إلى منعه من أعمال التحري والنزول الميداني.



وبحسب المذكرة فإن الوزير ظل متهرباً من موافاة الهيئة بما طلبته من وثائق ومستندات تخص وحدة التنسيق والتنمية رغم النزول المتكرر للفريق التابع لها ولقاء الوزير، وعدم تجاوبه مع الهيئة ومماطلته لأسباب غير قانونية، في إشارة واضحة لفساد الوزير.

وفي مذكرة أخرى موجهة إلى النائب العام بسلطة صنعاء ،نبيل العزاني، صدر قرار منع الوزير من السفر إلى جانب عدد من قيادات وزارة المياه والبيئة، موضحة بأن قرار المنع جاء نتيجة وقائع فساد أثناء تنفيذ المشاريع الممولة من المنظمات الدولية بوزارة المياه والبيئة.

وتأتي هذه القرارات لتلميع سلطة جماعة الحوثي بصنعاء والتصفيات الداخلية بين القوى والأجنحة الناشئة داخل جماعة الحوثي، والتي كان أخرها تصفية وزير الشباب والرياضة بسلطة صنعاء ومن ثم الادعاء بقتل وتصفية الجناة في إشارة إلى شدة القبضة الأمنية حد تعبيرهم.

ويرى مراقبون بأن الفترة القادمة ستحمل المزيد من تصفية الحسابات وإتمام عملية نقل السلطة من سنحان إلى صعدة ( صعدنة السلطة).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *