متنفِّذ يعتدي على أرضية نائب رئيس جامعة إب

 

 

إب أونلاين| خاص

 

تكراراً لحالات الاعتداء على الأراضي في محافظة إب، تعرّضت أرضية “البرفسور/ أحمد يحيى الجوفي”، أستاذ الأحياء الدقيقة بكلية الطب والعلوم الصحية – جامعة صنعاء، نائب رئيس جامعة إب سابقا، تعرضت للاعتداء من قِبَل متنفِّذ قادم من محافظة عمران، يُدعى “عبدالرحمن حسين الحبيرتي”.

 

وحصلت “إب أونلاين” على نسخة من بعض الأوراق الخاصة بالقضية، وتفيد وجود شكوى مقدمة من الدكتور الجوفي إلى مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة إب، تضمَّنت اتهام المدعو المذكور بالاعتداء على قطعة أرض تابعة له، تقع في أرض الوقف المسماة (الظهر- عريب).

 

وفي إحدى المذكرات، وجّه مديرُ عام مكتب وزارة الأوقاف بالمحافظة “بندر العسل” مديرَ إدارة الوصايا بالمكتب، بسرعة رفع تقرير خلال ثلاثة أيام، يوضِّح وضع المنطقة المسماة (الظهر- عريب)، مع بيان ما إذا كانت قطعة الأرض المتنازَع عليها في إطار ما هو مؤجّر من المكتب للجمعية السكنية لأعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بجامعة إب من عدم ذلك.

 

 

 

ووفقاً لمصدر قيادي مسؤول في جامعة إب، فإن المتنفّذ المعتدي يستمد قوته من الدعم الذي يحظى به من قِبَل أقرباء مدير عام أوقاف إب، بينهم شقيقه، بالإضافة إلى قريب له يعمل مديراً للرقابة والتفتيش بإدارة أمن المحافظة نفسها، مع العلم بأنهم جميعا من محافظة عمران.

 

ذكر المصدر أن المعتدي يتذرع بأن له ورثا لأمه، دون قدرته على تقديم أدنى إثبات على ذلك.

 

وأعلن هذا المصدر عن تضامن الجامعة بكافة منسوبيها مع الدكتور أحمد الجوفي، والتوكيد على وقوفهم بجانبه بكل الإمكانات المتاحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *