نساء اليمن في المهجر ينهين برنامج الأمن الرقمي

 

 

تلقت (٣٥) سيدة يمنية في المهجر، معارف مختلفة حول الأمن الرقمي بعد مشاركتهن في دورة تدريبية حول أساسيات الأمن الرقمي تم عقدها إلكترونيا على مدى يومين.

 

الدورة التي نفذتها مبادرة لمار الدولية لدعم النساء اليمنيات في المهجر، تم فيها مشاركة معلومات نظرية متصلة قدمها “حمزة الحمادي”، المسؤول التقني لمركز صنعاء للدراسات الاستراتيجية، وتم خلالها اكساب المشاركات معلومات ومعارف أساسية يحتاجها الأشخاص لفهم تركيبة البرامج الخبيثة والهجمات الإلكترونية المختلفة.

 

كما تم خلال الدورة اخضاع المشاركات لتطبيق عملي في آلية حماية حساباتهم الشخصية وتأمينها، وبتوجيه من مؤسس ومدير المنظمة الإلكترونية للإعلام الإنساني “عبدالرزاق العزعزي” ، تم ارشاد المتدربات نحو آلية التعامل مع الصلاحية الممنوحة للتطبيقات والمواقع الإلكترونية المختلفة والروابط التي تصل إليهن بشكل مستمر.

 

وفي تصريح صحفي عقب انتهاء الدورة، قالت رئيسة مبادرة لمار “أفراح السهيلي” أن الدورة شكّلت وعيًا عامًا لدى المتدربات، وبدا ذلك جليا من تقييم المشاركات قبل وبعد الدورة لاسيما بعد حصولهن على معارف حول على نشأة الأمن السيبراني، وماهية الفضاء السيبراني، وأنواع الجرائم السيبرانية والفرق بين الأمن المعلوماتى والأمن السيبراني، إضافة إلى آليات مواجهة مخاطر إستخدام الإنترنت.

 

وقالت إن المشاركات تعرفن على أشهر أساليب الاختراق وطرق الحماية منها، وحصلن على مراجع ومعلومات وأدلة تدريبية مهمة يتيحها بالمجان موقع الحماية الرقمية https://digital-protection.tec

 

يذكر أن ميسر الدورة كانت الناشطة الإلكترونية رندا محمد، وكان المسئول التقني لها مجد سهيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *