تقارير حقوقية: قتل وإصابة 350 شخصًا خلال الستة الأشهر الأخير فقط

تقارير حقوقية صادرة عن المنظمات المحلية والدولية، تصدرت مدينة “إب” قائمة المدن اليمنية المكتوية بنيران الانتهاكات والجرائم، من قتل واختطاف ومداهمات ونهب للممتلكات على مستوى المحافظات الواقعة تحت سلطة صنعاء.

 

ويشير تقرير حديث لـ”الشبكة اليمنية للحقوق والحريات”، وصل “إب أونلاين” نسخة منه، إلى تفاقم منسوب الانتهاكات والجرائم الأمنية والجنائية؛ بما فيها القتل والسرقات والاختطاف والاقتحامات وغيرها، والتي ارتفعت وتيرتها في المحافظة ومديرياتها خلال الفترة الأخيرة إلى أضعاف عما كانت عليه سابقًا.

 

ووثق التقرير (1,700) حادثة وقعت تنوعت بين جرائم قتل وشروع بالقتل، وجرائم حرابة وسرقات ونهب ممتلكات وبيع وترويج مخدرات، اقترفها متنفذين في المحافظة.

 

كما سجل (105) جرائم قتل عمد، و(20) جريمة قتل غير عمد، و(227) جريمة شروع في القتل، بالإضافة إلى العشرات من جرائم النهب والسطو على الأراضي والممتلكات الخاصة بالمواطنين.

 

وقالت مصادر محلية أن المتنفذين المتغولين في موارد وثروات المدينة الوديعة، ازدادوا ثراءً بشكل فاحش، بفعل عمليات السطو والنهب على أراضي اليمنيين البسطاء ومزارعهم، وبيعها لمتنفذين متعاونين مع تلك القوى.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *