القاعدة..وقفتين احتجاجيتين للمطالبة بضبط المعتدين على متحصلي رسوم النظافة

نظمت النقابة العامة للبلديات واﻹسكان واللجان النقابية وقيادة وكوادر صندوق النظافة والتحسين بمحافظة إب اليوم، وقفتين احتجاجيتين أمام إدارة أمن المحافظة، والبوابة الغربية لجامعة إب ، للمطالبة بمحاسبة من قاموا بالاعتداء على موظفي تحصيل رسوم النظافة في نقطة التحصيل بمدينة القاعدة .

وطالب المشاركون في الوقفتين، اﻷجهزة اﻷمنية بسرعة تنفيذ توجيهات محافظ المحافظة بشأن ضبط المعتدين وإحالتهم للجهات المختصة ، وتسليم النقطة للمتحصلين المكلفين من إدارة الصندوق وتوفير الحماية اﻷمنية اللازمة لهم .

وأكدوا إستمرارهم في تنظيم الوقفات والمسيرات الاحتجاجية وممارسة حقهم القانوني في اﻹضراب الشامل عن العمل حتى يتم رد الاعتبار للصندوق واﻹستجابة لمطالبهم المشروعة .

وأدان بيان صادر عن الوقفة بحضور مدير عام الصندوق بالمحافظة بلال الدار ، ونائبه لشئون المناطق والفروع أحمد الجندي، ومدراء اﻹدارات ورؤساء مناطق النظافة.. تلك التصرفات  اللامسئولة من قبل الجناة والتي تستهدف إيقاف عمل الصندوق، والتسبب في حدوث كارثة بيئية خطيرة في ظل تزايد المخاطر المحتملة لوباء الكورونا.

وطالب البيان الجهات المختصة بسرعة ضبط مدير فرع الصندوق بالقاعدة لقيامه بتحصيل الإيرادات بالمخالفة للقانون المالي واللوائح المنظمة .. مشددا على ضرورة إلزام المذكور بتوريد كآفة المبالغ المحصلة من نقطة القاعدة خلال الفترة الماضية الى حساب الصندوق طرف البنك المركزي اليمني ، حفاظا على المال العام .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *