إفتتاح خزان خيري لمياه الشرب بإب على نفقة فاعلة خير من سلطنة عمان

بمبادرة خيرية من فاعلة خير من أهالي منطقة صور بسلطنة عمان الشقيقة تم بمحافظة إب إفتتاح خزان خيري لمياه الشرب في منطقة نعيمة أطلق عليه سُقيا المرحوم جمعة بن علي بن صالح العريمي والذي دشنه عاقل قرية نعيمه وليد حاتم.

ويتميز خزان الماء من الخرسانة المسلحة في فناء مسجد الرحمن بطول 4×4 متر وبعمق 3 متر وبحجم يصل إلى 48 متر مكعب بسعة 30 ألف لتر والذي سوف يستفيد منه خمسة آلاف نسمة يشملون عدد أهالي  خمس قرى وهي ( نعيمه – فرج نوبي – الظهره – شعب أميره – الصراري ).

ويهدف هذا المشروع الخيري والإنساني التخفيف عن معاناة الأهلي من خلال عملية جلب الماء من مسافات بعيدة على الأكتاف أو عبر إستخدام وسائل النقل القديمة مثل الحمير وغيرها بالإضافة الى توفير الماء في المسجد لإقامة الصلوات دون العناء في توفير الماء للوضوء.

وعقب تدشين المشروع الخيري سقيا المرحوم جمعة بن علي بن صالح العريمي عبر أهالي القرى المستهدفة والمستفيدة من المشروع عن بالغ سعادتهم وفرحتهم الغامرة بهذا المشروع الذي ظل حلما يراودهم معبرين عن شكرهم وتقديرهم وعن بالغ دعائهم لفاعلة الخير وأن يتقبل الله صدقتها الجارية على روح المرحوم جمعة بن علي بن صالح العريمي.

من:ياسر عباد 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *