سعر موحد لتذاكر النقل الدولي في محافظة إب

حدد فرع الهيئة العامة للنقل البري في محافظة إب (وسط اليمن)، سعرًا موحدًا لتذاكر السفر عبر حافلات النقل الدولي، وذلك في اجتماع بحضور ممثلي وكالات وشركات السفر والسياحة.

وناقش الاجتماع الصعوبات التي تعترض عمل الهيئة، والتي تؤثر سلبًا على المواطنين فيما يتعلق بالتكاليف الباهضة للسفر، والتي فرضتها جائحة كورونا المستجد.

وقال رئيس فرع الهيئة في إب الدكتور أحمد مياس: إن الاجتماع يسعى لوضع تسعيرة موحدة لتذاكر السفر بما يناسب الجميع.

مؤكدًا أنه بعد دراسة دقيقة لجدوى سعر التذكرة على باصات النقل الدولي الجماعي من مدينة إب إلى المملكة العربية السعودية، ومراعاة للأوضاع الحالية جراء إنتشار وباء كورونا، وبعد التواصل مع مدراء وفروع الشركات والوكالات والنزول الميداني إلى مكاتب الفروع، فقد تم التوصل إلى إتفاق حول سعر موحد لتذاكر السفر.

وأشار مياس إلى أن هذا السعر يشمل جميع باصات النقل بتوثيق محضر رسمي، إضافة إلى إتخاذ عدد من القرارات المصاحبة، وفق إجراءات قانونية نصت على تحديد سعر تذاكر السفر الدولية إلى مدن الرياض، جدة، مكة، ب 35000 ألف ريال، ومن إب إلى الدمام ب 45000 ألف ريال.

كما نصت الإجراءات على أن أية مخالفة من قبل أي وكالة سفر للأسعار المذكورة ستتخذ بحقها الإجراءات اللازمة، إضافة إلى اعتماد آلية نظام الحجز الآلي بالجواز أو البطاقة الشخصية.

كما تم تخصيص رقم أرضي لتلقي الشكاوي من قبل المواطنين حول وجود أي عوائق او مخالفات، كما أجمع النقاش بالتفاعل والحزم مع الجميع.

يذكر أن مدينة إب تخضع لسيطرة جماعة الحوثي، كما أن كافة المؤسسات العامة والحكومية تدار بواسطة مشرفين يتم تعيينهم من قبل الجماعة، وهم من يضعون ويراقبون سياساتها ويشرفون بشكل مباشر على إدارتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *