مقتل موظف في منظمة أوكسفام في اليمن

أكدت منظمة اوكسفام اليوم مقتل الزميل فتحي محمود علي سالم الزريقي باليمن، وذلك مساء الثلاثاء 25 مايو، اثر حادث اطلاق نار في وقت سابق من يوم الإثنين.

كان فتحي- يمني الجنسية والبالغ من العمر 42 عامًا، مسافرًا مع زميل آخر له في منظمة أوكسفام بالإضافة الى احد السائقين المتعاقدين مع المنظمة، عندما علقا اثناء تبادل لإطلاق النار عند احدى نقاط التفتيش اثناء توجههم الى محافظة عدن جنوب البلاد.

هذا وقد تم نقل المصابين الثلاثة الى المستشفى، فيما توفي فتحي متأثرا بجراحه في اليوم التالي.

لا يزال السائق في العناية المركزة وحالته مستقرة حتى الأن. كما قد تم تسريح الموظف الأخر لدى منظمة أوكسفام من المستشفى في وقت سابق لهذا اليوم.

ليس لدى منظمة أوكسفام أي سبب للاعتقاد بأنه قد تم استهدافها بأي شكل من الأشكال، هذا وقد تم إتباع جميع البروتوكولات الأمنية اللازمة وقت وقوع هذا الحادث المأساوي.

الجدير بالذكر بأن فتحي قد عمل مع منظمة أوكسفام لأكثر من ست سنوات، وقد تم تعيينه مؤخرا ككبير مسؤولي الخدمات اللوجستية لبرامج الإستجابة الإنسانية لدى مكتب المنظمة في محافظة عدن.

“هذا وقد صرحت غابرييلا بوشر، المديرة التنفيذية لمنظمة أوكسفام الدولية قائلة: “إنه لمن دواعي الأسى أن يُفقد أحد الزملاء وخاصة في مثل هذه الظروف العصيبة، زميلنا كان يعمل في وطنه من أجل قضية إنسانية، محاولا تقديم المساعدة لأبناء بلاده. 

العاملون في المجال الإنساني في جميع أنحاء العالم، مثل فتحي، يخاطرون بحياتهم بشكل يومي من أجل الآخرين

 نحن نتضامن معهم جميعًا بشكل كامل.” دعواتنا وتعاطفنا مع عائلة فتحي وأحبائه. تغمده الله بواسع رحمته والهم اهله وذويه الصبر والسلوان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *