تدشين حملة التحصين ضد شاب الأطفال بمحافظة إب

وفي التدشين أشاد الورافي، بمستوى الإعداد والتحضير لتنفيذ الحملة وتحصين الأطفال لحمايتهم من أمراض الطفولة الفتاكة، مؤكداً دعم ومساندة قيادة السلطة المحلية لتنفيذ الحملة وتسهيل عمل الفرق الميدانية على مستوى مركز المحافظة والمديريات .
ودعا أولياء الأمور للدفع بأطفالهم المستهدفين لأخذ جرعة التطعيم للوقاية من شلل الأطفال وجرعة فيتامين (أ) لزيادة مناعتهم وتسهيل مهمة الفرق الميدانية الثابتة والمتحركة المنفذة للحملة.
من جانبه أشار وكيل وزارة الصحة إلى أن الوقاية من شلل الأطفال لايتأتى إلا من خلال التحصين وأخذ الجرعات اللازمة لمكافحة المرض .
وأكد أن اللقاح المستخدم في الحملة آمن وفعال لمكافحة مرض شلل الأطفال ..مبينا أن الحملة تأتي نتيجة انتشار الفيروس في بعض بلدان الإقليم ما يعزز المخاوف من إمكانية عودته إلى اليمن سيما في الظروف الراهنة جراء تصعيد العدوان على مختلف مناطق ومحافظات الجمهورية.
بدوره أشار وكيل المحافظة للشؤن الصحية والمنظمات الدكتور أشرف المتوكل إلى أهمية الحملة لإعطاء المستهدفين من المواليد وحديثى الولادة والاطفال دون خمس سنوات جرعات التحصين اللازمة بهدف حمايتهم و رفع مناعتهم تجاه فيروس شلل الأطفال .
وأوضح مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة إب الدكتور عبدالله السماوي ومعه دعبدالجليل الزبيدي مدير عام التحصين بالمحافظة .
بان الحمة ستستمر ثلاث ايام وتستهدف الحملة أكثر من (662,971) ألف طفل دون سن الخامسة في مختلف مديريات المحافظة.
في (422,072) ألف منزل، فيما يبلغ عدد العاملين الصحيين بالمديريات (4439) عاملاً وعاملة و(2098) فريقاً متحركاً و243 مركزاً ثابتاً.ويبلغ اجمالي عدد المشرفين بالمحافظة (658) ويعمل في الحملة الاعلامية 20 منسقي الاعلام والتثقيف الصحي بالمديريات!!!!
وعلى نفس الصعيد زارت الفرق الإشرافية المركزية ومعها الفربق الاشرافي بالمحافظة. فرق التطعيم بمخيم احفـاد بلال بمديرية الضهار. وفرق مديرية المشنة ..
حضر التدشين.دعبدالجليل الزبيدي مدير التحصين بالمحافظة.دعلى عمر ممثل مسؤال الطوار لمنظمة الصحة إب
ومدير عام هيئة مستشفي الثورة ، وقياة الحملة الطارئة للتحصين ضد شلل الأطفال.د.عبدالحكيم عامر .
د. عبدالقادر الصراري.الدكتور الادريسي..
ودعبد الله القحيزه مدير الرقابه
دعمران هلال المركز الاعلامي لمكتب الصحة
وتشير الدلائل بأن الحملة ترعاها منظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونسيف .دشن ووكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي الدكتور علي جحاف وأمين عام المجلس المحلي بمحافظة إب أمين الورافي اليوم في مخيم السلام للنازحين بمديرية الظهار الحملة الطارئة للتحصين ضد شلل الأطفال وإعطاء فيتامين (أ).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *