وزير حقوق الانسان: مليشيا الحوثي تصفي مرضى كورونا بصنعاء

طبيبة يمنية تعالج امرأة في أحد المستشفيات (متداولة)

اتهم وزير حقوق الإنسان اليمني بحكومة الشرعية الدكتور محمد عسكر، مليشيا الحوثي بتصفية المصابين بفايروس كورونا في الحديدة وعدد من المحافظات الواقعة تحت سيطرتها.

جاء ذلك في تصريح للدكتور عسكر يوم أمس الاثنين 11 مايو 2020، لصحيفة عكاظ السعودية، حيث أتهم مليشيا الحوثي الانقلابية بتصفية المصابين بفيروس كورونا، بقولة: ” لدينا معلومات بأن المليشيا تقوم بقتل خارج نطاق القانون للمصابين بالوباء في الحديدة وبعض المناطق الأخرى”.

وأكد، أن عدم شفافية المليشيا وتقديمها للتقارير بأعداد المصابين جريمة ضد الإنسانية ترتكبها في مناطق سيطرتها، لافتا إلى أن الوضع الصحي سيزداد تفاقما بعد تعليق المنظمة العالمية أنشطتها وأعمالها وتوقيف كادرها في مناطق سيطرة المليشيا.

ودعا المجتمع الدولي للضغط على المليشيا وإجبارها على العمل بشفافية في الجوانب الإنسانية والصحية والإفصاح عن المعلومات فيما يخص ضحايا كورونا خصوصاً أنه وباء دولي، ومن المهم تبادل المعلومات على المستوى الوطني والمستوى الدولي من أجل مواجهته.

وناشد عسكر الأمم المتحدة ومبعوثها بالضغط على المليشيا للإفراج عن المختفين والأسرى في سجونها، محملاً إياها المسؤولية عن حياتهم خصوصاً في ظل ورود تقارير عن دفع الحوثيين بعدد من المصابين إلى سجون المختطفين والأسرى. وأعلنت اللجنة الوطنية لمواجهة وباء كورونا، عن ‏مستجدات انتشار الفايروس خلال الساعات الأخيرة في عدد من المحافظات.

هذا وقد أعلنت الحكومة اليمنية يوم أمس عدن مدينة موبوءة، بعد وصول عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس في مدينة عدن إلى (35) إصابة من إجمالي (56) إصابة منذ 10 أبريل، بينهم (4) وفيات من أجمالي (9) حالات ومتعاف واحد في مدينة الشحر بمحافظة المكلا، مؤكدة أن الوباء قد تفشى في أربع محافظات (عدن، وحضرموت، ولحج، وتعز)، فيما لم يعترف الحوثيون إلا بحالتين، غير أن أطباء يمنيين في صنعاء أكدوا أن الإصابات تتجاوز الـ(80) حالة بينهم وفيات.

المصدر: صحيفة عكاظ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *