الحوثيون يدفون جثث متوفين بفيروس كورونا سرا في إب

 

 

وكالات – إب

 

قال شهود عيان لـ”مصدر أون لاين” إن جماعة الحوثيين قامت بدفن سبع جثث في الساعة الثانية من فجر يوم الأربعاء 14 مايو 2020، بعد نقلها من مستشفى جبلة، حيث توفوا متأثرين بإصابتهم بفيروس كورونا.

 

 

وأضاف الشهود أن دفن الجثث تم في مقبرتي “الغفران” و”جرافه” بمدينة إب، بعد نقل الجثث بسيارات اسعاف ومرافقة أطقم أمنية، دون اتباع ارشادات الدفن الصادره عن لجنة الطوارئ.

 

وتأتي عملية الدفن بعد أيام قليلة من دفن جثمان امرأة بمقبرة “أبلان” ودفن جثة أخرى بمقبرة “جرافة” ودفن جثة ثالثة في منطقة “المجمعة” بمديرية ريف إب.

 

في ذات السياق قالت مصادر طبية إن مركز العزل بمستشفى جبلة يستقبل يومياً عدداً من حالات المشتبه إصابتها بفيروس كورونا “كوفيد-19” من مختلف مديريات المحافظة، وسط تهديدات عدة بالسجن والعقوبات للأطباء والعاملين في مركز العزل في حال الإفصاح عن أي معلومات.

 

وبحسب المصادر فقد سجلت عدة وفيات خلال الأيام الماضية نتيجة الإصابة بفيروس كورونا، وتأكيد بعض النتائج على أنها إيجابية، فيما أخرى لا تزال نتائج الفحوصات في صنعاء ولم يصل مركز العزل أي معلومات عنها.

 

هذا وقد أكد مراقبون ومختصون إن فيروس كورونا المستجد يعتمد على الخلايا الحية لكي يعيش، وبعد موت الإنسان ينتقل بالتعرض لسوائل الجسم المعدية من خلال تناثر الرذاذ أثناء تجهيز وغسيل الجثمان ونقلة ويبقى حياً لفترة قد تمتد لساعات (المدة لا تتجاوز 48 ساعة حسب منظمة الصحة العالمية).

 

ونادى ناشطون عبر منصات التواصل الاجتماعي أهالى مدينة إب إلى الالتزام الشديد باجراءات الوقاية، للحد من انتشار وتفشي الفيروس في المدينة وللحفاظ على سلامة أرواحهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *