أقتراب موعد الانفجار الكبير لكورونا في اليمن

خبان برس| تقارير

تصاعدت اعداد حالات الاصابة بفيروس كورونا في المحافظات اليمنية بشكل متسارع مما يشير الى اقتراب موعد الانفجار الكبير للوباء في اليمن.

حيث اعلنت السلطات المحلية في عدد من المحافظات اليمنية، اصابة (87) شخصا بفيروس كورونا المستجد بينهم (13) حالة وفاة، لكن الحصيلة الحقيقية تبدو أكبر من ذلك بكثير وفق مصادر متطابقة تشير الى ان الحالات في مختلف المحافظات موزعة على النحو التالي:

أمانة العاصمة صنعاء: الحالات المعلنة (2) حالتين بينهما حالة وفاة، والحالات المؤكدة غير المعلنة (314) اصابة بينها (38) حالة وفاة.

عدن: الحالات المعلنة (48) حالة اصابة بينها (5) وفيات، اما الحالات غير المعلنة المشتبه اصابتها بالوباء تقديريا (130) حالة من بين (700) حالة اصابة ووفاة بالحميات في المدينة.

محافظة صنعاء: الحالات غير المعلنة (9) اصابات مؤكدة.

حضرموت: الحالات المعلنة (13) اصابة بينها حالة وفاة واحدة، أما عن المخالطون والحالات المشتبهة:

(80) حالة من مخالطي المصابين في منطقة الساحل، بينهم (33) في المكلا و(47) في دوعن، اما في مديريات الوادي فهناك (60) مخالطا، منهم (53) في مدينة الغرفة، و(2) في منطقة القرن، و(3) في مديرية تريم، و(2) في مديرية شبام.

إب: الحالات المؤكدة غير المعلنة (10) حالات اصابة، بينها حالة وفاة.

تعز: الحالات المعلنة (4) حالات اصابة بينها حالة وفاة، الحالات المشتبهة اصابنها (30) حالة مخالطة ومشتبه إصابتها بالوباء، بينها (3) ثلاث حالات في منطقة الساحل الغربي.

لحج: الحالات المعلنة (13) حالات اصابة بينها (4) حالات وفاة.

ذمار: حالتان غير المعلن عنهما بينهما حالة وفاة.

حجة: حالتان غير معلن عنهما.

ابين: حالة اصابة معلن عنها.

شبوة: حالة اصابة متوفية.

المهرة: حالة اصابة معلنة.

المحويت: واحدة مؤكدة غير المعلنة.

مأرب: حالة اصابة معلنة.

الضالع: ثلاث اصابات معلنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *