الانتقالي الجنوبي في اليمن يشكل لجنة اقتصادية ويدعو للنفير العام

 

 

أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن، مساء أمس الخميس 14 مايو 2020، تشكيل لجنة اقتصادية عليا برئاسة عبدالسلام صالح حميد هادي وعضوية (25) شخص.

 

وقال المجلس في بيان صحفي إن: “عيدروس الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، أصدر قرارا بشأن تشكيل اللجنة الاقتصادية العليا للمجلس الانتقالي الجنوبي”.

 

وأضاف: “هذه اللجنة تعتبر إحدى اللجان الدائمة للمجلس الانتقالي وتخضع لرئيس المجلس مباشرة، وتتكون من الأكاديميين والخبراء والفنيين من ذوي الخبرة”.

 

 

من جانبه دعا عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي عبدالرب النقيب، إلى النفير العام لمواجهة ما وصفه الغزو الغاشم للجنوب، في إشارة إلى القوات الموالية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي التي تتواجد في محافظة أبين.

 

وقال في تصريح نشره الموقع الإلكتروني للمجلس إن: “الجنوب اليوم يواجه هجوما بربريا غاشما تكالبت فيه قوى الإرهاب وتجار الحروب من كل حدبٍ وصوب، ليس لشيء سوى لإذلال شعبنا ونهب ثرواته”.

 

وأضاف:” ذلك كله يستوجب علينا النكف والنفير العام، لمواجهة ذلك الغزو الغاشم وتجريعه كؤوس الهزيمة وإعادته إلى مأرب (مقر رئيسي لقوات هادي)”.

 

وتأتي هذه التطورات بعد أكثر من نصف شهر على إعلان المجلس الانتقالي الجنوبي الإدارة الذاتية للمحافظات الجنوبية وحالة الطوارئ هناك، وسط رفض مستمر من قبل الحكومة اليمنية التي هددت يوم الأربعاء 13 مايو 2020 باتخاذ إجراءات رادعة ضد المجلس الانتقالي الجنوبي، حال عدم العدول عن قراره بإعلان الإدارة الذاتية للجنوب.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *