سلطة صنعاء تعلن عن حالتين جديدتين مصابتين بكورونا

 

 

 

أعلنت سلطة الأمر الواقع في صنعاء على لسان وزير الصحة العامة والسكان التابع لها طه المتوكل، عن حالتي إصابة بفيروس كورونا “كوفيد-19” في أمانة العاصمة أحداهما لرجل (48) عاما والأخرى لامرأة (38) عاما، مؤكدا أن الحالتين تماثلتا للشفاء تماماً سريريا ومخبريا.

 

كما أكد المتوكل في مؤتمر صحفي اليوم السبت 16 مايو 2020، بالعاصمة صنعاء، استمرار الوزارة في متابعة كل حالة إشتباه.

 

وجدد التأكيد على ضرورة تعزيز الإجراءات الاحترازية والوقائية من قبل المواطنين واتباع الإرشادات الصادرة من وزارة الصحة على مختلف المستويات سواء في الأسواق أو المولات أو بيئة العمل، ومؤكدا ضرورة لبس القفازات والكمامات في حال الخروج من المنزل والتباعد على مسافة متر على الأقلـ إضافة إلى تجنب الأماكن المزدحمة كالأسواق والمولات خاصة في هذه الأيام مع اقتراب العيد.

 

وأضاف: “لا نريد أن يصل الناس إلى حالة اطمئنان بالمطلق يجب أن نخفف من حالة الرعب وفي المقابل رفع وتيرة الاحترازات، لأن البعض يظن أن فيروس كورونا معناة الوفاة، هناك إصابات بفيروس كورونا في العالم ونسبة الشفاء كبيرة”.

 

في السياق ذاته، أعلنت اللجنة الوطنية العليا للطوارئ في اليمن لمواجهة وباء كورونا قبل ساعات من المؤتمر الصحفي بلوغ عدد الإصابات المؤكدة والمسجلة لديها حتى تاريخ 15 مايو 2020، قد بلغ (122) حالة إصابة منها (18) حالة وفاة و(103) حالة نشطة.

 

الجدير بالذكر أن ناشطون قد رصدوا اعداد أكبر بكثير من الحالات المعلن عنها رسميا من سلطتي صنعاء وعدن، وحذرت منظمات ومراقبون من خطورة إخفاء الأرقام الصحيحة لحالات الإصابات خصوصا من سلطة صنعاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *