توقعات بهطول أمطار رعدية خلال الـ(24) الساعة القادمة على عدد من محافظات الجمهورية

من المتوقع أن تشهد مناطق متفرقة في (17) محافظة يمنية أمطاراً رعدية تتراوح بين الغزيرة والمتوسطة خلال فترة ما بعد الظهيرة ليوم غد الثلاثاء 19 مايو 2020.

 

وأكدت تقارير خبراء الطقس استمرار فرص تشكل السحب الرعدية الممطرة على أجزاء من المرتفعات الجنوبية الغربية والجنوبية مع تحسن ملحوظ خلال يوم غد الثلاثاء وكذلك الأربعاء لتشكل سحب ممطرة على مناطق المرتفعات الغربية الوسطى والشمالية الغربية وأجزاء محدودة من غرب الأحواض الجبلية.

 

وبحسب التقارير فإن توقعات يوم غد الثلاثاء الموافق تشير إلى تشكل سحب ركامية رعدية ممطرة بعد فترة الظهيرة على محافظات إب والضالع وريمة والمحويت، ومناطق شمال وشرق وجنوب محافظة تعز، ومناطق غرب ووسط وشمال محافظة ذمار، ومناطق غرب وجنوب غرب محافظة صنعاء، وضواحي وأحياء مدينة صنعاء الغربية والجنوبية الغربية.

 

وأضاف التقرير الذي أعده خبير الطقس إبراهيم الكبسي، أن التوقعات تشمل أيضاً مناطق شمالي محافظة لحج، ومناطق شمال محافظة أبين، ومناطق جنوب محافظة البيضاء، ومناطق جنوب وشرق محافظة حجة، ومناطق جنوب ووسط محافظة عمران، ومناطق غرب وجنوب غرب محافظة صعدة، ومناطق جنوب غرب محافظة حضرموت، وأجزاء محدودة من مناطق شرق ووسط محافظة شبوة، والمديريات التهامية في محافظة الحديدة القريبة من محافظتي ريمة وصنعاء.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *