قيادات المحافظة تطلع على تجهيزات افتتاح مركز العزل الصحي بمنطقة السحول

 

 

اطلعت قيادات محافظة إب اليوم الاحد 31 مايو 2020، على التجهيزات النهائية لافتتاح مركز العزل الصحي بمنطقة السحول في إطار الإجراءات الإحترازية لمواجهة كورونا.

 

حيث أطلعوا على سير الأعمال الإنشائية المنفذة والمستلزمات الطبية والصحية والعلاجية المتوفرة بالمركز لاستقبال أي حالات وتقديم الرعاية الطبية اللازمة لها.

 

وأشاد الحاضرون بجهود لجنة مكافحة فيروس كورونا ومكتب الصحة والجهات المعنية في تجهيز المركز وتوفير احتياجاته لاستقبال الحالات التي تستدعي العلاج وعزلها وتقديم الرعاية الطبية لها.

 

وشددوا على ضرورة استكمال بقية التجهيزات وتوفير الكوادر الطبية المؤهلة والمدربة لمباشرة العمل بالمركز، مؤكدين ضرورة الالتزام بالإجراءات والتدابير الاحترازية والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين واخضاع القادمين إلى المحافظة لإجراءات الحجر الصحي.

 

وحثوا الجميع على رفع الجاهزية لمواجهة الفيروس وتكثيف أعمال النزول الميداني إلى مديريات المحافظة للتأكد من مدى الالتزام بتنفيذ الإجراءات الوقائية في هذا الجانب.

 

ودعوا المواطنين إلى الالتزام بالإرشادات الصحية الصادرة عن وزارة الصحة، مشيرين إلى ضرورة تعزيز التوعية المجتمعية بمخاطر فيروس كورونا وطرق الوقاية منه.

 

فيما أوضح مدير مكتب الصحة، أنه سيتم افتتاح المركز خلال الأيام القليلة المقبلة، مبينا أن المركز يضم (105) سرير و(30) سريراً للعناية المركزة مزودة بأجهزة التنفس الصناعي فضلاً عن المستلزمات الطبية والعلاجية المتوفرة لمواجهة الجائحة.

 

وأشار إلى أنه تم تزويد المركز بـ(189) كادر طبي وتمريضي وفنيين ومساعدين لتقديم الخدمات الطبية للحالات المشتبه إصابتها، لافتاً إلى أن افتتاح المركز يأتي ضمن خطة مكتب الصحة لمواجهة الفيروس والتي تتضمن أنشطة وبرامج وإجراءات احترازية.

 

تمت الزيارة بحضور أمين عام محلي المحافظة أمين الورافي ومحافظ إب التابع لسلطة صنعاء عبد الواحد صلاح، ووكلاء المحافظة عبدالحميد الشاهري والدكتور أشرف المتوكل وعبدالرحمن الزكري وصادق حمزة وجمال الحميري وعبدالواحد المروعي وقاسم المساوى، وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية وأعضاء اللجنة الفنية لمواجهة فيروس كورونا بالمحافظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *