اجتماع في إب يناقش التدابير والإجراءات الإحترازية لمواجهة كورونا

 

 

ناقش اجتماع للمكتب التنفيذي واللجنة الفنية لمكافحة فيروس كورونا بمحافظة إب اليوم، التدابير والإجراءات الواجب تنفيذها خلال المرحلة الراهنة في إطار خطة الاستجابة السريعة لمواجهة وباء كورونا.

 

واستعرض الاجتماع الذي تم بحضور أمين عام محلي المحافظة أمين الورافي ووكلاء المحافظة، خطة العمل بالمحافظة لمواجهة جائحة كورونا من قبل الجهات ذات العلاقة واللجان المجتمعية.

 

واستمع الاجتماع إلى آراء وملاحظات الجميع حول الإجراءات والتدابير الإحترازية الكفيلة بمواجهة فيروس كورونا وسبل تفعيل المبادرات المجتمعية في هذا الجانب.

 

وأقر المجتمعون المهام المنوطة بالسلطة المحلية والمكاتب التنفيذية والمديريات لمواجهة وباء كورونا، والتي تتضمن تعزيز الوعي المجتمعي، واتخاذ التدابير لمواجهة كورونا بالتنسيق بين مكاتب الأوقاف والصحة والتربية والنقل والاعلام والمالية ومؤسسة المياه وصندوق النظافة والشئون الاجتماعية وفرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الانسانية.

 

وألزم المجتمعون المستشفيات العامة والخاصة بالمشاركة الفاعلة في مواجهة هذا الفيروس كل في نطاقه الجغرافي وتخصيص أقسام للعزل الصحي واستقبال كافة الحالات المرضية.

 

كما أقر الاجتماع تشكيل وحدة طوارئ مزودة بكافة الإحتياجات من سيارات الإسعاف وغيرها من المستلزمات لمتابعة الحالات المشتبهة والمصابة وكذا تشكيل هيئة طبية استشارية لتقديم الخدمات والاستشارات الطبية لمواطني المحافظة عبر أرقام ستخصص لهذا الغرض.

 

ووافق الاجتماع على إجراءات تنظيم أسواق القات وتوفير أماكن بديلة لها لضمان تخفيف الإزدحام والالتزام بالشروط والضوابط الوقائية، وكذا تشكيل لجان رقابية على الصيدليات ومخازن الأدوية للنزول الميداني للرقابة على مدى الالتزام بالأسعار المحددة وضبط كل من يحتكر أو يغالي بأسعار الأدوية وتكليف مكتب الصحة باستمرار الرقابة على الأسعار.

 

كما ألزام الاجتماع مكاتب ومؤسسات الدولة وأقسام الأمن التقيد بالإجراءات الوقائية وانجاز معاملات المواطنين وتشكيل لجنة متابعة وتقييم تنفيذ الخطة بشكل يومي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *