ضبط (62) مخالفة تموينية وإغلاق (25) منشأة بمحافظة إب

 

 

ينفذ مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة إب حملة للرقابة والتفتيش الميداني على أسعار السلع والمواد الأساسية والأدوية للتأكد من مدى الالتزام بالأسعار وضبط المخالفين بمركز المحافظة والمديريات.

 

وقال مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة محمد السياغي لوكالة سبأ التابعة لسلطة صنعاء أنه تم خلال اليومين الماضيين ضبط (62) مخالفة تموينية، وإغلاق (25) منشأة تجارية وصيدليات ومخابز.

 

وأشار إلى أن المكتب وفروعه يقوم برصد الأسعار السائدة في الأسواق ومدى انسياب السلع واتخاذ الإجراءات اللازمة بما يسهم في حماية المستهلك وضبط المخالفين والمتلاعبين وتوفير احتياجات المواطنين بالأسعار المناسبة.

 

وأكد السياغي عدم التهاون أو التساهل مع كل من يثبت تورطه بالتلاعب بأقوات المواطنين وعدم الالتزام بالأسعار المقرة والمتفق بشأنها بين وزارة الصناعة والتجارة والتجار المستوردين والمصنعين والوكلاء.

 

يأتي هذا التحرك بعد السخط الشعبي جراء الارتفاع الكبير في أسعار الكثير من المواد والسلع الغذائية الضرورية، مع تزايد تفشي جائحة كورونا في المحافظة.

 

من جانهم أكد مراقبون على ضرورة تطبيق تلك الإجراءات على جميع المحتكرين والمستغلين للازمة التي تمر بها المحافظة، وحثوا المكتب على تطبيق النظام على الجميع على حد السواء دون الأخذ بأي استثناءات أو أعتبارات غير ما يتوافق مع مصلحة المواطن، وفقا لمبدأ لا ضرر ولا ضرار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *