اختتام مشروع التدخل المتكامل بالتعليم في القفر بإب

 

 

اختتمت مؤسسة خديجة للتنمية اليوم الخميس 11 يونيو 2020 بمديرية القفر محافظة إب، مشروع التدخل المتكامل في التعليم، والذي نفذته بتمويل من مكتب الأمم المتحدة للشئون الإنسانية.

 

استهدف المشروع (18) مدرسة بأعمال ترميم وإعادة تأهيل وتوزيع أكثر من ستة آلاف و(588) سلة غذائية على ست مراحل للفئات الأشد تضررا والتي تنطبق عليها شروط الفئات المستهدفة والمحتاجة المصنفة في المستوى الخامس ممن تحتاج لمساعدات غذائية طارئة، تمت خلال ست دورات ثمان عزل بالمديرية.

 

 

وأوضحت المنسقة الميدانية للمشروع أروى المرامي أن المشروع هدف لتشجيع عودة الطلاب للمدارس وزيادة عدد الطلاب الملتحقين في الصفوف الأولى.

 

وأشارت إلى أنه تم توزيع حقائب مدرسية متكاملة لكل المراحل لعدد تسعة آلاف و(862) طالباً وطالبة بالمدارس المستهدفة، وتوفير مستلزمات تعليمية قرطاسية لـ(358) معلماً ومعلمة وألفين و(362) كريي جديد وتوزيع (93) سبورة على المدارس المستهدفة بالمشروع لتحسين جودة التعليم وصيانة وتأهيل (2,400) كرسي في ثمانية عشر مدرسة.

 

وبينت المرامي أن المشروع نفذ أيضاً عمل جلسات توعية وتعريف بالمشروع للرجال والنساء وعمل مسح ميداني للتحقق من المستهدفين “طلاب، معلمين، أسر” وتوعية الآباء والأمهات بضرورة الحاق أبنائهم بالتعليم عبر اللجان المجتمعية التي تم تشكيلها بالمدارس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *