وقفة إحتجاجية ضد جرف الممتلكات بإب

 

 

نظم باعة ومواطنون، وقفة إحتجاجية، بمدينة إب، ضد إنتهاكات تعرضوا لها من قبل جرافات مكتب الاشغال.

 

وقال شهود عيان إن باعة ومواطنين نظموا وقفة إحتجاجية أمام مبنى محافظة إب، رفضا لما تعرضوا له من قبل جرافات مكتب الاشغال العامة بالمحافظة ، حيث قامت بجرف بسطاتهم وممتلكاتهم بشكل همجي تسبب بخسائر مادية كبيرة.

 

وأكد المحتجون تعرضهم للظلم والإجحاف، وجرف مصدر رزقهم دون سابق إنذار، ودون مراعاة لمصالح وكرامة أصحاب البسطات، وأن ما تعرضوا له، إغلاق اخر منافذ العيش الكريم من قبل المتنفذين.

 

حيث قامت جرافات الاشغال بجرف أكثر من (150) بسطة وكشك في منطقة “شبان” بعزلة المكتب بمديرية جبلة، جنوب مدينة إب، وسط إستياء واسع في أوساط المواطنين، في الوقت الذي لم تتعرض بسطات وممتلكات تجار كبار ونافذون في “شبان” لأي اعتداء من قبل جرافات مكتب الأشغال.

 

وأفاد المحتجون أن الحملة التي تعرض لها بسطاء الناس، لم تكن من أجل إنهاء الزحام ولكنها كانت خدمة لأحد المستثمرين من قيادات جماعة الحوثي والذي قام بعمل سوق ويرغب بأن يستأجر منه الباعة بعد أن تم تدمير بسطاتهم واكشاكهم.

 

وقال المحتجون أن مكتب الأشغال منحهم تراخيص محلاتهم ويتم أخذ مبالغ مالية منهم مقابل السماح لهم بالعمل، في الوقت الذي يتعرضون لإبتزاز وفرض جبايات بين الفينة والأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *