انتحار مواطن يمني في مصر

 

سقط مواطن يمني يوم أمس الجمعة 26 يونيو 2020، ليجده الناس جثة ملقية على الأرض تحت الشقة التي يقطنها في الدور التاسع في منطقة فيصل بجمهورية مصر العربية.

 

وبعد إجراء التحقيقات في ملابسات القضية من قبل السلطات المصرية والسفارة اليمنية تبين أن المواطن عبدالعزيز محمد عبدالجليل صالح الحالمي، ٢٣ عاماً، من أبناء محافظة إب، كان يعاني من مرض نفسي مزمن، وقد توفي نتيجة سقوطه من بلكونة الشقة التي كان يقطنها بالدور التاسع في شارع الفيصل بالجيزة، كما جاء في البيان الصادر عن السفارة في هذه الحادثة.

 

وقال البيان: “في تمام الساعة الثانية والنصف تلقت السفارة بلاغاً من أحد المواطنين اليمنين يفيد فيه بوفاة مواطن يمني نتيجة سقوطه من احدى العمائر السكنية في شارع الفيصل وعلى الفور تحرك المختصون بالسفارة الى موقع الحادث وقاموا بالتواصل مع الجهات المعنية في جمهورية مصر العربية التي قامت باجراءاتها المعتادة في مثل هذه الحالات”.

 

وقالت السفارة في بيانها أنه: “بعد التحقيقات الرسمية وبالعودة الى السجل الطبي للمواطن المتوفي، اتضح بأنه كان يعاني من مرض نفسي مزمن، وقد وصل الى مصر للعلاج رفقة أخيه سام بتاريخ ٢٣ فبراير ٢٠١٨م -أي قبل ما يزيد عن عامين- وقضوا الفترة الماضية في مصر من اجل متابعة العلاج، وبعض الاجراءات الاخرى المتعلقة بالهجرة الى الولايات المتحدة الأمريكية”.

 

وأكدت السفارة في بيانها أنولا صحة مطلقاً لما تم اثارته في مواقع التواصل الاجتماعي بأن المتوفي كان أحد العالقين اليمنيين في مصر أو أنه قد قام بإجراء فحص الـ(PCR) لغرض العودة للوطن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *