“الدولية للهجرة” تعلن تقديم مياه نظيفة لـ(9) آلاف نازح في إب وتعز

 

 

أعلنت المنظمة الدولية للهجرة، يوم أمس الإثنين 6 يوليو 2020، أنها قدمت المياه النظيفة لـ(9) آلاف نازح بمحافظتي إب وتعز.

 

وقالت المنظمة التابعة للأمم المتحدة في بيان بأنها: “تقدم الإمدادات الحيوية من المياه النظيفة إلى (27) موقعاً للنزوح في إب وتعز ليستفيد بذلك أكثر من (9) آلاف شخص شهرياً”.

 

وأفاد البيان: “معظم السكان النازحين الذين يعيشون في (21) موقعاً بمحافظة إب و(6) شمالي تعز فروا من مناطق الصراع في تعز والحديدة، وقدموا بأعداد أقل من صعدة والضالع”.

 

وتابع “نزح بعضهم لمرة واحدة فقط، بينما نزح الكثير منهم لعدة مرات نتيجة اقتراب أعمال الاقتتال من الأماكن التي كانوا يلجؤون إليها”.

 

وذكر أنه “خلال الفترة من مارس إلى نهاية يونيو، زودت المنظمة الدولية للهجرة جميع مواقع النزوح الـ(27) بإجمالي (5.5) ملايين لتر من المياه”.

 

بالإضافة إلى ذلك، أنشأت المنظمة الدولية للهجرة مراحيض منفصلة للذكور والإناث في جميع المواقع السبعة والعشرين.

 

وقال البيان “إن المنظمة استكملت إنشاء (300) نقطة لغسل اليدين وتزويدها بالمعقمات عند نقاط الدخول إلى المواقع، مما يضمن التزام أي شخص يدخل أو يخرج بإجراء صارم لغسل اليدين، مما يقلل من خطر انتقال فيروس كورونا المستجد”.

 

ونقل البيان عن مساعد برامج أول في المنظمة الدولية للهجرة في مجال المياه والصرف الصحي والنظافة محمد الزيلعي، قوله: “إن إمدادات المياه الحيوية هذه تعني حصول (9,000) نازح كل شهر على ما يكفيهم من المياه من أجل البقاء في صحة جيدة”.

 

وأضاف قائلاً: “ومع انتشار فيروس كورونا المُستجد بشكل كبير في اليمن، تحتاج المجتمعات إلى المياه والصابون للمساعدة في منع انتشار الفيروس، لا سيما في مواقع النزوح غير الرسمية والمزدحمة”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *